الخميس 2 فبراير 2023 05:54 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

شغب وحرق منشآت .. تفاصيل اشتباكات المغاربة والشرطة البلجيكية بعد فوز أسود الأطلس

النهار نيوز


كشف مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد، تفاصيل أعمال الشغب التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسيل، بعد الفوز التاريخي لأسود الأطلس على بلجيكا بهدفين نظيفين في إطار مواجهات دور المجموعات في كأس العالم.
وتابع خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، الذي يذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن هناك جالية مغربية كبيرة موجودة في العاصمة المغربية بروكسيل.
ولفت مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد، إلى أن المغاربة قرروا الخروج إلى الشوارع للاحتفال بفوز فريقهم على بلجيكا وهذا أبسط حقوقهم ولكن الشرطة قابلتهم بإجراءات عنيفة.
واستطرد أن الشرطة البلجيكية منعت المغاربة من الوصول إلى مكان الاحتفال، وقامت بغلق المترو والطرق خوفا من تكرار سيناريو الجزائر.
وأوضح مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد، أن المغاربة ردوا على هذه الإجراءات البلجيكية بحرق بعض الأكشاك والسيارات قبل أن يدخلوا في موجة من الكر والفر مع الشرطة وقوات الشغب.
وأشار إلى أن البوليس البلجيكي اضطر إلى طلب دعم قوات مكافحة الشغب التي جاءت على الفور وكأنها كانت على علم مسبق بهذه الأحداث، وتدخلت بعنف للتعامل مع الجمهور المغربي واستخدمت خراطيم المياه.
وأكد مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد، أن عمدة بروكسيل أصدر تعليقا مستعجلا على الأحداث -سوف يندم عليها-، حيث قال إن هذه الأعمال مصدرها مجموعة من المجرمين والمخربين.
وأردف أن الإعلام البلجيكي يحمل مسئولية الهزيمة أمام أسود الأطلس مناصفة بين المدرب واللاعبين، موضحا أن الإعلام كان يشعر بالهزيمة ويرى أن انتصار المغرب مستحقا وليس مسروقا.

المغاربة الشرطة البلجيكية أسود الأطلس