السبت 3 ديسمبر 2022 03:57 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

رئيسة وزراء بريطانيا: نقدر دور إقليم كردستان في مواجهة الإرهاب

بارزاني ورئيسة وزراء بريطانيا
بارزاني ورئيسة وزراء بريطانيا

ثمنت رئيسة وزراء بريطانيا ليز ترس، دور إقليم كردستان العراق وقياداته في مواجهة الإرهاب وتحقيق التعايش، مؤكدة في رسالة وجهتها إلى رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، أن المملكة المتحدة تجمعها بكردستان قيم مشتركة مثل حرية التعبير والتربية وأولويات المسائل الأمنية ومواجهة الإرهاب.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئاسة إقليم كردستان، صباح اليوم الثلاثاء، أن «السيدة ترس شكرت مشاركة فخامة رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني في مراسم عزاء الملكة اليزابيث الثانية، الملكة الراحلة للمملكة المتحدة، وعبرت عن سعادتها حيال لقائه مرة أخرى في لندن».

وأكدت رئيسة وزراء بريطانيا في رسالتها لرئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تقدير بلدها للعلاقة القوية القائمة مع الٳقليم كمشارك رئيس في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن للمملكة المتحدة مع ٳقليم كردستان قيم مشتركة مثل حرية التعبير والتربية والأولويات المشتركة كالمسائل الأمنية ومواجهة الإرهاب، مؤكدة علی الاستمرار في مثل هذه المهام المشتركة، وفقًا للبيان.

وعبرت عن أملها في العمل مع ٳقليم كردستان بشكل أفضل خلال أدائها لمهامها الجديدة وأن يتم توسيع الصداقة والعلاقات المشتركة بين الجانبين.

نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان كردستان العراق بريطانيا المملكة المتحدة رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة الملكة اليزابيث