السبت 3 ديسمبر 2022 03:54 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

حوادث وقضايا

حملات مستمرة بمراكز ومدن واحياء محافظة الدقهليةلمتابعة الالتزام بتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم وضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية فورا..

النهار نيوز

في اطار توجيهات السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وتنفيذا لتكليفات السيد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بضرورة متابعة الالتزام بتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية طبقاً للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن..
ففي محافظة الدقهلية، وتنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فقد تواصلت اعمال الحملات المكثفة والمستمرة بمراكز ومدن المحافظة لمتابعة الالتزام بتطبيق المواعيد المقررة من قبل اصحاب المحلات وضبط المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية فورا..
هذا وقد تابع "مختار" اعمال الحملات نطاق الوحدات المحلية بمراكز ومدن واحياء المحافظة مشيرا ان الحملات مستمرة يوميا للتأكد من تطبيق القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 من خلال غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء بالتعاون مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة..
هذا وقد ناشد "مختار" أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار..
والجدير بالذكر ان قرار السيد وزير التنمية المحلية في هذا الشأن يتضمن أن تكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات ، يومياً من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة العاشرة مساءً على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً و تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24ساعة)..كما يتضمن القرار الوزاري أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية..
هذا وتستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
هذا وقد اكد "محافظ الدقهلية" القرار الوزاري يستهدف لحفاظ على سلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

محافظة الدقهلية المحال التجارية المطاعم