الخميس 28 مارس 2024 07:23 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

محمد الفولى يوضح أسباب ظهور الذقن المزدوج عند النساء

النهار نيوز

شفط دهون الذقن هي أحد أنواع عمليات شفط الدهون وهى عملية جراحية تجميلية تهدف إلى إزالة دهون الذقن المتراكمة الناتجة عن الأنظمة الغذائية غير الصحية. أو السمنة المفرطة.

وصرح الدكتور محمد الفولى أستاذ جراحات السمنة وتنسيق القوام وعمليات شفط الدهون بجامعة عين شمس، أن أسباب ظهور الذقن المزدوج عند النساء متعددة ومتشابكة يمكن تلخصيها في التغيرات الهرمونية التي تصيب النساء التي تؤثر على معدل الحرق لدى النساء فيقل معدل الحرق لديهم بسبب تغيير الهرمونات، والتوتر النفسي لدى النساء يعد من أهم الأسباب لزيادة الوزن وظهور الذقن المزدوج.

وقال الدكتور محمد الفولى، ان حبوب منع الحمل التي تستخدمها بعض النساء تسبب احتباس المياه داخل الجسم فيعطي زيادة وزن وهمية وعدم الالتزام بممارسة الرياضة واعتبار الطعام وسيلة لتخفيف أعباء الحياة وزيادة الوزن في فترات الحمل وزيادة الوزن في فترة الرضاعة.

وتابع الدكتور محمد الفولى أن أسباب الذقن المزدوج عند الرجال كثيرة حيث أن أسباب ظهور الذقن المزدوج يتناسب مع زيادة الوزن فزيادة الوزن تعني زيادة الدهون المتراكمة في الجسم وقد تكون تلك الدهون موضعية مثل الذقن أو متنوعة الانتشار في سائر الجسد وتسبب السمنة ومن أهم الأسباب عدم اتباع نظام غذائي.

وأضاف الدكتور محمد الفولى، تتم عملية شفط دهون الذقن المزدوج بعدة طرق وهي شفط دهون الذقن جراحيًا وشفط دهون الذقن بالليزر بدون جراحة وشفط دهون الذقن بالفيزر بدون جراحة وشفط دهون الذقن بالطاقة بدون جراحة.

وأكد الدكتور محمد الفولى، ان عملية شفط دهون الذقن المزدوج بالفيزر من أحدث التقنيات غير الجراحية التي تستخدم في شفط الدهون من الجسم ويتم استخدام الفيزر لشفط الدهون حيث يتم تخدير المريض تخديرًا موضعيًا مع جهاز الفيزر وإحداث ثقب صغير في منطقة الذقن ثم إدخال طرف الجهاز، ويتم تسليط الجهاز على منطقة الذقن .

وأشار الدكتور محمد الفولى يعتمد جهاز الفيزر على الموجات فوق الصوتية ولها تأثير قوي على تفتيت الخلايا الدهنية فقط تاركة باقي الخلايا بأمان ويمكن استخدام جهاز الفيزر على أكثر المناطق دقة وحساسية حيث إنه لا يشكل خطرًا عليها.