الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:32 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

القضاء على كتيبة دواعش بايدى الجيش الليبي في القطرون

النهار نيوز

أكدت مصادر ليبية إن وحدات من الجيش الوطني الليبى تبادلت إطلاق النار مع مجموعة دواعش وهو ما أسفر عن مقتل عنصرين للتنظيم المتطرف بالإضافة إلى ضبط آخر ومصادرة سيارة مجهزة بالأسلحة كانت بحوزتهم .

وتشهد منطقة القطرون نشاطا للعناصر الإرهابية والمتطرفة حيث ينفذ الجيش الليبي عمليات مستمرة هناك لاستعادة الأمن والاستقرار للمنطقة كان أبرزها التي وقعت نهاية يناير الماضي واستمرت 44 ساعة حسب الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري وأسفرت عن مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم .

و ينشط داعش بشكل واضح في القطرون حيث كان آخر عملياته في السابع من يونيو الماضي حين هاجم بوابة إردغا جنوب القطرون التي يتمركز فيها أفراد الكتيبة (634 مشاة") الذين تمكنوا من التصدي للهجوم وأسفر عن إصابة اثنين من رجال الجيش بجروح خطيرة.

نفذت وحدات الجيش الليبي دوريات استطلاع في عمق الصحراء الليبية بمحيط القطرون وإلى الأجزاء الحدودية بالمثلث الحدودي الواقع بين ليبيا والجزائر والنيجر حسب المسؤول الإعلامي بالجيش الليبي عقيلة الصابر .

وتتواصل جهود الجيش في تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والمتطرفين رغم عدم حصوله على الدعم الكافي الذي يشير إلى نجاح القوات المسلحة في توجيه ضربات قوية على التنظيمات المتطرفة ما نجح في النهاية من حد أنشطتها بشكل واضح في الجنوب مع تعزيز القوات المتمركزة هناك ورفع درجة الاستعداد بها بصفة دورية.

وتحول الجنوب الليبي خلال السنوات العشر الأخيرة إلى ممر (مهم) لتهريب الأسلحة وتجارة البشر ومأوى لبعض المجموعات الإرهابية والإجرامية كما أنه بات أحد أهم منافذ توريد الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

داعش الجيش الليبي