الجمعة 26 أبريل 2024 11:41 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

رئيس الوزراء الأوكراني :يمكن أن تحل صادرات الكهرباء من أوكرانيا محل الكميات الكبيرة من الغاز الروسي الذي يتم استيراده حاليًا إلى أوروبا.

النهار نيوز

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال في تصريحات وتدوينات خاصة على تلغرام عقب لقائه نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش في بروكسل.

وقال (يمكن لتصدير الكهرباء من أوكرانيا أن يعوض كميات كبيرة من واردات الغاز من روسيا. وقد أثرت أيضًا مسألة زيادة فرص تصدير الكهرباء من أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي. والآن تبلغ القدرة التجارية 300 ميغاواط في حين أن إمكاناتنا التصديرية تصل إلى 2000 ميغاواط. نتوقع زيادة حجم صادرات الكهرباء وسنكون ممتنين لدعم المفوضية الأوروبية).

وأضاف (بالنظر إلى وضع المرشح فإن الحكومة مصممة على تسريع الاندماج في سوق الطاقة بالاتحاد الأوروبي).

يشار إلى أنه خلال الاجتماع ناقش شميهال وشيفتشوفيتش تعزيز العقوبات ضد روسيا إضافة إلى تسريع عملية اندماج أوكرانيا في سوق الطاقة في الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الوزراء (من بين أولوياتنا المستقبلية فرض حظر كامل على موارد الطاقة الروسية . وقد تم صياغة هذه الإجراءات من قبل مجموعة الخبراء ( يرماك- ماكفول) وتم اقتراح خارطة طريق لتحقيق ذلك) .

كانت تلك تفاصيل تصريحات وتدوينات رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال مفادها أنه يمكن ان تحل صادرات الكهرباء من أوكرانيا محل الكميات الكبيرة من الغاز الروسي الذي يتم استيراده حاليًا إلى أوروبا.

أوكرانيا