الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:32 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

السياسة والبرلمان

خلال إجتماع المكتب السياسي لحزب الجيل..

ناجي الشهابي: يطالب باستمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا والعفو عن المسجونين في جرائم النشر والرأي والتعبير

المكتب السياسي لحزب الجيل
المكتب السياسي لحزب الجيل

إجتمع أعضاء المكتب السياسي لحزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجي الشهابي رئيس الحزب، لمناقشة المستجدات بالشأن المصري ومتابعة أنشطة الحزب المدرجة على جدول الأعمال.

تناول أعضاء المكتب السياسي في مستهل الاجتماع الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم مناقشة سلسلة المقالات المدعومة للإعلامي عماد الدين أديب، والذي خرج بتلك المقالات عن صورته الوطنية لدى عموم المصريين إرضاءاً وبدعم من منظومة الإعلام الموجه في الإقليم، بعد أن فشلت مرات ومرات في مصر بفضل تماسك وقوة مؤسسات وأجهزة الدولة المصرية الداعمة لقوى مصر الناعمة بإعتبارها من محددات قوى الدولة الشاملة، فما كان منها إلا توجيه إعلاميها ضد نظام الدولة المصرية.

كما تناولت مناقشات المكتب السياسي، سلسلة المقالات من الناحية الموضوعية، والتي تناولت في شق منها لسلبيات الوضع الحالي نتيجة أوضاع إقليمية ودولية وعدم تحديد دقيق لأولويات التنمية، ولكن تم وضعها في إطار تحريضي وليس من أجل تصحيح المسار من منطلق وطني.

وناقش الاجتماع شق أخر قد تضمنته المقالات يمثل توجيه للمتربصين من أجهزة وجماعات بالدولة المصرية لنقاط الضعف وطريقة إستغلالها ضد الدولة، وتوصل اعضاء المكتب السياسي إلى موقف محدد للحزب من تلك المقالات يتمثل في إن قدرة وثبوت الدولة المصرية ووطنية وإخلاص الشعب المصري لن تؤثر فيها مثل تلك التصرفات الغير وطنية التي لا تكشف إلا عن قبح وجوه منظومة الدعم الإقليمي التي أخرجت لنا مثل تلك المقالات ودعمت أنتشارها من خلال منصاتها الإعلامية.

وعن الحوار الوطني، أحاط ناجي الشهابي، المكتب السياسي بترشيحات الحزب في موقع المقرر والمقرر المساعد للجان الفنية المنبثقة عن المحاور الثلاثة الرئيسية التي استقر عليها مجلس أمناء الحوار الوطني.

وأشار الشهابي إلى أنه بتعيين مقررين اللجان والمقررين المساعدين في الاجتماع المقرر لمجلس الأمناء في الخامس من سبتمبر الجاري، فإنه يكون الهيكل التنظيمي للحوار الوطني قد أكتمل، مطالبًا مجلس الأمناء بالدعوة لبدء فعاليات وجلسات الحوار الوطني.

وأكد رئيس حزب الجيل، أنه يجب الا تزيد الإجراءات التحضيرية والتنظيمية للحوار اكثر من ذلك حتى لايصاب الشارع بالإحباط، لاسيما وإن أمال النخبة المصرية ورجل الشارع معلقة بنتائج الحوار الذي رفع من سقف طموح الشارع المصري بأكمله، مضيفاً انه يأمل في المزيد من قرارات العفو عن المحبوسين احتياطيًا والمسجونين ممن لم تتلطخ أيديهم بالدماء لتهيئة أفضل مناخ للحوار الوطني.

وعلى مستوى أنشطة الحزب التنظيمية ناقش المكتب السياسي، سبل دعم العمل الجماهيري لأمانات الحزب بمحافظات الجمهورية، قرر أعضاء المكتب إختيار الأستاذ أنور محمد أمينًا للعمل الجماهيري، وتكليفه و الدكتور أحمد محسن قاسم أمين التنظيم، بإعداد ملف بتصور لسبل دعم العمل الجماهيري للحزب وتقديم الخدمات للمواطنين من خلال أمانات المحافظات.

ترأس الاجتماع ناجي الشهابي رئيس الحزب، بحضور اللواء طبيب حمدي عبد اللطيف أمين عام الحزب، والمهندس عبد الصمد سليمان نائب رئيس الحزب، والدكتور أحمد محسن قاسم أمين التنظيم، و علي حمادة أمين العمال، وأحمد عبد القادر أمين قطاع شمال الجيزة، وأنور محمد أمين العمل الجماهيري.

حزب الجيل ناجي الشهابي المكتب السياسي لحزب الجيل الحوار الوطني الافراج عن المحبوسين احتياطيا المقالات المدفوعة الاجر عماد الدين أديب المقالات الموجهة ضد مصر