الخميس 25 أبريل 2024 02:51 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

السودان.. والي نهر النيل يدعو لسيادة حكم القانون في فض النزاعات بالولاية

النهار نيوز

كتبت - شيماء شحاتة

دعا والي نهر النيل الاستاذ محمد البدوي عبد الماجد الى تحكيم سيادة القانون في الفصل بين كافة الجهات المتنازعة في قضايا الأراضي.

واشار خلال مخاطبته بمنطقة الموسياب بمحلية شندي اللقاء الجامع بالمنطقة بحضور الاستاذة زينب عبد المنعم المدير التنفيذي لمحلية شندي وقيادات لجنة أمن المحلية والادارات الأهلية على مستوى الولاية ومحلية شندي ،اشار الى دور الإدارات الأهلية في فض النزاعات ورتق النسيج الاجتماعي مؤكدا ان كافة الحقوق ستعود لأصحابها متى ما ثبت ذلك وفق الضوابط والإجراءات الادارية المتبعة، واشار الى تساوي الجميع امام القانون مؤكدا مساعيهم في وضع حلول ترضي كافة الاطراف ووجه بعدم الاحتكاكات المستقبلية بين مختلف الاطراف لحين البت في هذا الامر وفق المنظور القانوني في اثبات الحقوق والملكيات .

فيما استعرض المتحدثون خلال اللقاء تاريخ المنطقة والترابط والتعايش السلمي بين مختلف القبائل وجذور المشكلة وبعض المقترحات التي يمكن ان تفضي الى حلول مرضية للجميع حتى يتفرغ المواطن لعمله في المجالات الزراعية وزيادة الانتاج القومي للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر ان اللقاء كان قد انعقد لحل النزاع حول ملكية بعض الاراضي الزراعية بين قريتي المسياب والمسكتاب ريفي شمال شندي.

السودان نهر النيل