السبت 3 ديسمبر 2022 03:45 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أخبار عربية

نجاة شائف تتابع سير العمل بالسفارة الليبية بالقاهرة والقنصلية بالإسكندرية توجه بحل كافة المشاكل أبناء الجالية

النهار نيوز

تفقدت الوزيرة المفوضة، نجاة شائف مدير إدارة القنصلية بوزارة الخارجية الليبية، سير العمل بالهيئات الدبلوماسية الليبية في مصر، حيث زارت خلال جولتها مقر السفارة الليبية بالقاهرة والقنصلية بالأسكندرية، لمتابعة سير العمل في كل منهما.

وخلال جولتها وجهت الوزيرة تعليمات للقائمين على شؤون القنصلية والسفارة، بمراعاة مصالح الجالية الليبية في مصر، والعمل على تذليل العقبات التي تواجه الليبيين في مصر، سواء على مستوى الخدمات أو غيرها.

وزارت شائف مقر القنصلية الليبية بالأسكندرية للتعرف على سير العمل هناك، والتعرف على أوضاع الليبيين المقيمين في المدينة الساحلية وتوابعها، وما يقدم لهم من خدمات مؤكدة على ضرورة مراعاة مصالح الشعب الليبي في كافة المحافظات المصرية، لأن ذلك من صميم عمل السفارة والقنصلية.

ووجهت مديرة إدارة القنصلية بالعمل بشكل سريع على إنهاء وتلبية خدمات الجالية الليبية من حيث التصديقات وشهادات الميلاد وتجديد واستخراج جوازات السفر وكل ما يتعلق بالمواطن الليبي المقيم في مصر.

وتعهدت الوزيرة بالسعى الدائم لتذليل أي عقبة تواجه أي مواطن ليبي في الخارج، سواء في مصر أو غيرها، مؤكدة أنها أخذت على عاتقها هذا الملف، وأنها لن تتوانى في متابعة كل ما يخص الليبيين في الخارج، وتوجيه السفارات والقنصليات الليبية المنتشرة حول العالم لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطن الليبي المقيم بالخارج، وتذليل كافة العقبات أمامه سواء تلك المتعلقة بالخدمات التي يتلقاها من السفارة، أو بالتدخل لدى سلطات البلد المضيف لإنهاء أي عقبات تواجه الليبيين.

وشددت على أن كرامة الليبي خط أحمر لا يمكن التهاون فيها، مشددة على طواقم عمل السفارة الليبية بالقاهرة والقنصلية بالأسكندرية بالعمل الدؤوب لإنهاء مصالح الليبيين، وعدم عرقلة أي منها.