الخميس 28 مارس 2024 01:35 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

السياسة والبرلمان

ناجي الشهابي يوجه تساؤلات وانتقادات لرئيس الحكومة.. تعرف عليها

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

وجه ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية، سؤالًا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن رأيه في تصريح الطالبة ملك عبد الفتاح، الاولى على الثانوية العامة قسم علمي علوم هذا العام، والذي أكدت فيه أنها وزملائها لم يذهبوا إلى المدرسة واعتمدوا على الدروس الخصوصية؟!.

وأستمر «الشهابي»، في تساؤلاته لرئيس الحكومة، هل يحق لوزير التربية والتعليم أن يتحدث عن قيامه بتطوير التعليم في مدة توليه منصبه؟، وعن أي تطوير يتحدث والمدرسة المصرية خارج الخدمة و بدون طلاب؟، مشيرًا إلى أنه لا علاقة بما قام به الدكتور طارق شوقي، بتطوير التعليم.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن التطوير الحقيقي للتعليم هو الذي يشمل عناصر العملية التعليمية ومكونات المدرسة المصرية من تأهيل المعلمين والإدارة المدرسية وخفض الكثافة بالفصول لتصل إلى معدلاتها العالمية بحيث لا تزيد عن 40 طالب بأي حال من الأحوال، وجعل المدرسة جاذبة للطلاب مكونة لشخصياتهم ومفجرة لمواهبهم من خلال ممارسة الطلاب كافة الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية والرياضية والجوالة، وتطوير المناهج الدراسية طبقًا لبيئة المحافظة وثرواتها وأنشطتها الصناعية والزراعية والتجارية.

وشدد ناجي الشهابي، على أن تطوير الورقة الامتحانية الذي أحدثه وزير التعليم هو جزئية بسيطة من عملية التطوير المركبة، وهي على كل حال بالرغم من أهميتها إلا أنها آخر مراحل تطوير التعليم وليس الأولى في عملية التطوير المزعومه.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ناجي الشهابي حزب الجيل طارق شوقي وزير التربية والتعليم أوائل الثانوية العامة تطوير التعليم إنتقادات تطوير التعليم نتيجة الثانوية العامة