الجمعة 19 أبريل 2024 07:54 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ ٧٨٩ ألفاً، و٦٥٩ مريضاً واجراء ٢٣٠٦٢ عملية جراحية بمستشفيات مديرية الصحة.

النهار نيوز

في إطار الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين.

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة أن هناك خطة تطوير شاملة في القطاع الصحي بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الوزارة وكافة الهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين.

مشيراً إلى أن مستشفيات مديرية الصحة حققت أعلى مستوى من الجاهزية الكاملة خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٢، لإستقبال الحالات المرضية وخاصة حالات الطورائ.

هذا وقد صرح الدكتور/ هاني جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن مستشفيات المديرية قدمت خدمات طبية وعلاجية ل٧٨٩ ألفاً، و٦٥٩ مريضاً بالمستشفيات، واجراء ٢٣٠٦٢ عملية جراحية، تنوعت ما بين عمليات كبرى وصغرى وعمليات حرجة وذات مهارة متوسطة وبسيطة.

مشيراً إلى أن عدد دخول الحالات إلى العيادات الخارجية بلغ ٤٥١ ألفاً و٥٠٦ متردد، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطارئة لـ ٣٣٨ ألف و١٥٣ مريض في أقسام الإستقبال، إلى جانب ٢٦٤٦٩ حالة تم حجزها في الأقسام الداخلية بنسبة إشغال ٧٦ ٪، و٩٧٨ حالة مرضية تم حجزها في أقسام الرعاية المركزة بنسبة إشغال ٨٠ ٪، علاوة على ٧٤٦ مولوداً بأقسام الحضانات بنسبة إشغال ٨٥.٩ ٪.

كما تم إجراء ٩٤ جراحة عظام، و٩٤٩ جراحة عيون، و٢١ جراحة مخ وأعصاب ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم إنتظار العمليات الجراحية، و٢١٠٧٣ جلسة غسيل كلوي، بالإضافة إلى ٤٦٧٨٧ جلسة علاج طبيعي، كما تم تقديم خدمات علاج الأسنان لـ ٩٢ ألف مواطن، وشملت تلك العمليات المرضى المنتفعين بالتأمين الصحي والمستحقين للعلاج على نفقة الدولة والتعاقدات.

وأشار الدكتور/ حمودة الجزار - وكيل المديرية، إلى أنه جاري تطوير ٥ مستشفيات تطويراً كاملاً ما بين المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ووزارة الصحة والسكان وجاري إستكمال تطوير ورفع كفاءة باقي المستشفيات وتزويدها بالتخصصات اللازمة لتقديم أفضل خدمة علاجية.

موضحاً أن مستشفيات المديرية تقدم خدماتها العلاجية في كافة التخصصات والتي تشمل الجراحة والنساء والعظام وجراحة المخ والاعصاب وجراحة التجميل والحروق وجراحة الأوعية الدموية وجراحة الأطفال والباطنة والأمراض الجلدية واللاجلدية والنفسية والعصبية والكلى والقلب والحميات والصدرية والمسالك والعيون والأنف والأذن.

عملية جراحية مستشفيات مديرية الصحة.