الجمعة 19 أبريل 2024 08:57 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

أدب وثقافة

جلسات الدوار تتألق من جديد بقرى دمياط

النهار نيوز


استأنفت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعاليات برنامج تنمية الأسرة المصرية بمحافظة دمياط التابعة لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بعنوان "جلسات الدوار" حيث استضافت قرية كفر سليمان مركز كفر سعد عروض البرنامج وتضمنت ورشة فنية للرسم على الوجه مع غادة فوزي، عرض لعروسة الأراجوز للمخرج أحمد الغزلاني، وورشة حكي للشاعر د. شاكر صبري، وعروض للتنورة بمجموعة رقصات للفنان عبد الله.

وقدم د. محمد ناجي مناقشة للتعريف بمشروع تنمية الأسرة المصرية الذى يهدف إلى زيادة الوعى بدور الدولة فى رعاية الأسر بخدماتها كالثقافية والتعليمية، وأخرى على مستوى الصحة والأمن وغيرها، ثم كان الختام مع فرقة هواة الموسيقي العربية بقيادة الفنان توفيق فودة، بمشاركة المطرب عمرو منازل بأغنية قمر سيدنا النبي قمر، والمطرب مصطفي الزنتوت ومشاركته بأغنية أما براوة، وسط حضور شعبي ورسمي كبيرين.

وشارك قصر دمياط الأطفال بنادي الشرطة فعاليات ورشة فنية بالرسم والألوان مع م. نورهان الطناحي عن عيد الفطر المبارك، إلى جانب توافد عدد من رواد مكتبة ميت الخولي على معرض لوحات الموهوبين .

قصور الثقافة المخرج هشام عطوة محافظة دمياط