الخميس 25 أبريل 2024 09:16 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

10.9 مليارات دولار لتمويل الأمن السيبراني

النهار نيوز

طلبت خطة ميزانية الرئيس جو بايدن لعام 2023 مبلغ 10.9 مليارات دولار أمريكي لتمويل الأمن السيبراني المدني - بزيادة قدرها 11% عن اقتراح العام الماضي.

وتقترح الخطة تخصيص 682 مليون دولار لأوكرانيا لمساعدتها في التعامل مع العدوان الروسي. على وجه التحديد، وتلبية الاحتياجات الناشئة المتعلقة بالأمن، والطاقة، وقضايا الأمن السيبراني، والمعلومات المضللة، واستقرار الاقتصاد الكلي، ومرونة المجتمع المدني.

من المفترض أن يساعد التمويل في حماية البنية التحتية الفيدرالية ضد الهجمات الإلكترونية، وتحسين أمن الانتخابات، بالإضافة إلى "الحفاظ على قدرات الأمن السيبراني المهمة؛ توسيع حماية الشبكة في جميع أنحاء السلطة التنفيذية؛ وتعزيز قدرات الدعم، مثل تطبيقات الأعمال السحابية والتحليلات المحسّنة ومشاركة أصحاب المصالح ".

تشمل الميزانية أيضًا 215 مليون دولار مخصصة لحماية أنظمة الوكالات الحساسة، و10 ملايين دولار لتعزيز " القوى العاملة الوطنية للأمن السيبراني".

يأتي الطلب بعد إعلان إدارة بايدن أن الولايات المتحدة ستنظر في جميع الخيارات لحماية الدولة من مجرمي برامج الفدية. في غضون ذلك، يستمر صدى المخاوف المتزايدة بشأن الهجمات الإلكترونية المتزايدة.

وفيما يخص هذا الشأن قال "مايكل دانيال"، منسق الأمن السيبرانى في البيت الأبيض سابقا، لصحيفة واشنطن بوست "هذه صورة أعتقد أنها ترسل إشارة قوية جدًا إلى أن الأمن السيبراني لا يزال يمثل أولوية لهذه الإدارة، وهم يرغبون في دعم أوامرهم التنفيذية ووثائق سياستهم بزيادة التمويل في ميزانية الأمن السيبرانى"

كما ذكرت صحيفة بوليتيكو أن البيت الأبيض طلب 813 مليار دولار للدفاع الوطني، بزيادة قدرها 30 مليار دولار عن طلب العام الماضي.

10.9 مليارات دولار لتمويل الأمن السيبراني