الأربعاء 24 أبريل 2024 04:46 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

”جنرالي”: فوز قائمة مجلس الإدارة المنتهية ولايته بقيادة ”دونيه” بنسبة 55.99 في المائة

النهار نيوز

فازت قائمة مجلس إدارة "جنرالي" المنتهية ولايته بقيادة فيليب دونيه بالتجديد لولاية ثانية على رأس مجموعة "جنرالي" للتأمينات خلال إجتماع كبار المساهمين، اليوم الجمعة، بحصولها على أصوات تعادل 55.992 في المائة من رأس المال، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وحصلت قائمة فرانشيسكو جيتانو كالتاجيروني على أصوات تعادل 41.73 في المائة من رأس المال الممثل، بينما حصلت قائمة الأقلية تحت رعاية "اسّوجيستوني" على 1.929 في المائة من الأصوات.

بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على الإقتراح المقدم من قبل مجلس الإدارة المنتهية ولايته لتحديد عدد أعضاء مجلس الإدارة عند 13 بالأغلبية، حيث حصل على 57.715 في المائة من الأصوات الممثلة في الاجتماع مقابل 41.64 في المائة تم الحصول عليها باقتراح Vm 2006 الذي يمثله فرانشيسكو جايتانو كالتاجيروني، وبذلك، تم تأكيد دونيه كرئيس تنفيذي، بينما تم تعيين أندريا سيروني رئيسًا للمجموعة.

وقال دونيه "عبّر غالبية المساهمين عن أنفسهم بوضوح وبشكل لا لبس فيه لصالح القائمة التي قدمها مجلس الإدارة المنتهية ولايته لتجديد مجلس إدارة جنرالي: دليل إضافي على الثقة التي تم وضعها في فريقنا وفي الخطة الإستراتيجية لعام 2024."

وتابع " الآن جميعًا، مجلس الإدارة والإدارة، الزملاء والوكلاء، يمكننا العمل بعزم وهدوء لمتابعة مصالح كبار المساهمين في المجموعة ونجاح جنرالي: يمتلك المدراء الجدد مهارات ممتازة وإحترافية ومكانة دولية في مواجهة تحديات المستقبل"، معربا عن فخره "لتمكنه من مواصلة قيادة هذه المجموعة الإستثنائية."

وفي خطابه، أشار دونيه إلى أن عام 2021 يمثل "عامًا مكثفًا ومرضيًا لجنرالي: بفضل العمل الدؤوب لشعبنا، واجهنا بفعالية سياقًا صعبًا، كما يتضح من النجاح في إستكمال الخطة الاستراتيجية لعام 2021"، غير أنه قال: "عملنا لم ينته بعد: العديد من التحديات تنتظرنا بالفعل، ونحن جاهزون لها بالفعل، ولمواجهتها بأفضل طريقة ممكنة نحن بحاجة لكم أيها المساهمون، الثقة والدعم الذي كفلتموه لنا لمدة 190 عامًا".

وتحدث دونيه كذلك عن عواقب النزاع الروسي الأوكراني، العواقب التي وصفها بأنها "ثقيلة" و"سوف تكون ثقيلة من كافة النواحي".

ووفقا لدونيه، "تتفاقم التكلفة الرهيبة من حيث الأرواح البشرية، والتي هي أعلى من أي وقت مضى، بسبب التوترات الجيوسياسية وتدهور الوضع الإقتصادي، مع زيادة التضخم وتباطؤ توقعات النمو." وبالنسبة لدونيه، "هذه أمر رهيب هزنا حتى النخاع".

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة جنرالي أن مجموعة التأمين قد حشدت لدعم السكان المتضررين، وإنشاء صندوق طوارئ بقيمة ثلاثة ملايين يورو لدعم البرامج لصالح اللاجئين، ومن خلال "شبكة السلامة الإنسانية"، وإطلاق حملة لجمع التبرعات العالمية لمساعدة اليونيسف في أنشطتها. لصالح الأسر المتضررة "، مشيرا إلى أنه تم جمع مليون يورو، بينما توقفت أنشطة جينيرالي في روسيا.

”جنرالي”: فوز قائمة مجلس الإدارة المنتهية ولايته بقيادة ”دونيه” بنسبة 55.99 في المائة