السبت 20 أبريل 2024 08:35 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

نائب وزير التعليم يشيد بجهود وزارة الداخلية ورجالات الشرطة في عيدهم ال 70

النهار نيوز

قدم الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التهنئة إلى القيادة السياسية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى وزارة الداخلية بقيادة السيد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية؛ بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير.
وأشاد نائب وزير التربية والتعليم خلال جلسة مجلس جامعة الأزهر بنادي الشرطة بمدينة نصر اليوم بجهود رجالات الشرطة والقوات المسلحة ضد قوي التطرف والإرهاب.
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن هذه الذكرى ال 70 وتحديدًا يوم 25 من يناير عام 1952م سيظل محفورًا في التاريخ وشاهد على قوة واستبسال وبطولات رجال الشرطة المصرية في محافظة الإسماعيلية عندما تصدت بقوة في وجه المحتل الإنجليزي،
وخلف هذا المجهود الكبير خمسين قتيلًا وثمانين جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 من يناير عام 1952م بعد أن رفض رجال الشرطة المصرية تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية للاحتلال الإنجليزي، وكان من بين الضباط المصريين حينئذ النقيب صلاح ذو الفقار.
جدير بالذكر أنه تم إقرار يوم 25 من يناير من كل عام إجازة رسمية، وكان ذلك في فبراير 2009؛ تقديرًا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافًا بتضحياتهم في سبيل الحفاظ على الأرض والعرض من المحتل الغاصب.

نائب وزير التعليم