الأربعاء 17 أبريل 2024 12:48 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

بغياب على فائز.. بعثة المنتخب الوطني العراقي تصل طهران وتخضع لنظام الفقاعة

النهار نيوز

وصلت بعثةُ المُنتخب الوطنيّ العراقي إلى طهران، الأحد، استعداداً لمواجهةِ منتخبِ إيران في السابع والعشرين من الشهر الحالي.

وفور وصولِ بعثة الوطني (أسود الرافدين)، ووفقاً لتوصياتِ الاتحادِ الإيراني، وبحسب البروتوكول الصحيّ المُتبع لديهم، يمنعُ إجراء أي وحدةٍ تدريبيةٍ عند الوصولِ إلا بعد مرور (٢٤) ساعةً من إجراءِ الفحوصات، حيث خضعت بعثةُ المنتخب الوطنيّ العراقي إلى إجراءِ فحوصاتِ الـ PCR ، ومن ثم إلى الحجرِ في غرف فندقِ الإقامة، ويتوجبُ على جميع أفرادِ البَعثة عدم الاختلاط لمدة ست ساعاتٍ لغاية ظهور نتيجةِ المسحة السالبة، وبعد ظهور النتيجةِ يطبقُ نظام الفقاعة، حيث يمنعُ الاختلاطُ بأي شخصٍ خارج الفندق وبعكسه يتم حجرُ الشخص بعيداً عن الوفدِ، ولا يسمح له إلا بعد مسحتين سالبتين.

ومن المؤمل أن يخوض المنتخبُ الوطني أولَ وحدة تدريبيّة عصر يوم الاثنين في الساعةِ الخامسة بتوقيت طهران.

ولا يزال الجهازُ الفنيّ يدرس موضوعَ إضافة لاعبٍ للمنتخب الوطنيّ بمركزِ قلبِ الدفاع أو من عدمه بعد التأكّدِ من إصابةِ اللاعب (علي فائز) بفايروس كورونا.

ومن المؤمل أن يصلَ غداً إلى طهران اللاعبون المحترفون، وبأوقاتٍ مختلفةٍ على مدار اليوم، للانضمامِ إلى وفد المنتخبِ الوطني.

هذا وتعذر التحاق نجم خط الدفاع علي فائز مع المنتخب الوطني العراقي..

حيث أوضحَ المديرُ الإداري للمنتخبِ، غيث مهنا: ان لاعب المُنتخبِ الوطنيّ الغراقي (علي فائز) المُحترف في صفوفِ نادي القادسية الكويتي سيغيبُ عن التواجد مع المنتخبِ الوطني لمواجهتي إيران ولبنان ضمن التصفياتِ الآسيويّة المُؤهلة إلى نهائيّاتِ كأس العالم، وذلك عقب التأكّدِ من إصابتهِ بفايروس كورونا، بعد أن أظهرت فحوصاتُ المَسحةِ الأخيرة للاعب، التي أجراها اليوم في الكويت، أنه مصابٌ، وبالتالي يَتعذّر عليه الالتحاقُ مع المنتخبِ الوطني، وسيخضعُ لأخذِ العِلاجاتِ اللازمة من أجل الشِفاءِ والعودة إلى الملاعب بعدها.

غياب فائز بعثة المنتخب الوطني العراقة طهران وتخضع الفقاعة