الخميس 28 مارس 2024 03:47 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

د. أحمد نور يكتب: ماسبيرو .. حكاية شعب وإرادة وطن

النهار نيوز

 

 


يعتبر ماسبيرو أقدم تلفزيون حكومي في منطقة الشرق الأوسط .حيث كان منبرا للشعب العربي وملاذا للقارة الإفريقية..تم تشييده في عهد الرئيس عبد الناصر ليكون صوت الثورة وإرادة شعب في العيد الثامن لثورة ١٩٥٢
فأصبح البوابة الرئيسية لبناء الوطن وإرساء قواعد الديمقراطية والناطق الرسمي لمصر المحروسة ..
إنه ماسبيرو.. ليس مجرد مبنى..إنه حكاية شعب ونضال أمة أرادت أن تحيا بعزة وكرامة..الملاذ الآمن لملايين من المبدعين على مر التاريخ..شكل وجدان العرب جميعا وليس مصر فقط ..تولى قيادته نخبة من العظماء على مدار تاريخه، كان وجهة للإعلاميين العرب لاكتساب الخبرات والتجارب والمهنية..فإذا ذكر الإعلام ذكر ماسبيرو هو منبع الإعلام ونبراس العرب..
أين ذهب هذا التاريخ !! أين ذهبت عراقة ماسبيرو !!
فبالرغم من أزمة ماسبيرو الراهنة وضياع حقوق أبناءه بين قرارات إدارية غير مستقره وتعتبر مجرد مسكنات إدارية من شأنها تحطيم آمال أصحاب الحقوق ورغما عن الصمت الصارخ تجاه هذه الأزمة إلا أننا كلنا ثقة بأن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لن يتخلى عن صوت مصر بهذه السهولة ، وأن هناك مفاجأة تنتظر أبناء ماسبيرو الذين أفنوا حياتهم بين جدران موطنهم الصغير .. وخصوصاً أن فخامة الرئيس قد ناشد الشعب المصري في خطبه العديدة أن على الشعب مجابهة الفساد وأن أي مواطن يرى أي مسؤول فاسد عليه التصدي له وإبلاغ السلطات ، ورغم أن أبناء ماسبيرو الشرفاء اتخذوا كافة السبل القانونية تجاه المطالبة بحق الوطن في وجود إعلام حقيقي إلا أن هناك صمت بالغ وغير مبرر من أصحاب القرار ،
سيدي الرئيس أناشدك باسم الإعلاميين الشرفاء المحبين لتراب هذا الوطن الغالي أن تتبنى حل هذه الأزمة شخصيا لأن أبناء ماسبيرو يستحقون الأفضل وهم أصحاب حق بالقانون ... رغماً عن أن العديد من أبناء ماسبيرو قد تقدموا بأفكار بناءة من شأنها حل الأزمة وإيجاد مورد للهيئة لا يقل عن عشرة ملايين جنيه يومياً إلا أن المسؤولين في الهيئة لم يعيروا لهم إهتماما.
هذا الحل المستدام لأزمة ماسبيرو سوف يرفع عن كاهل الدولة جزءا كبيرا من ميزانية ماسبيرو بشكل كامل وفعال ومستدام يسمح له باستعادة مكانته العريقة وتاريخه العظيم.
دمتم فخرا وعزا لوطننا الحبيب مصر.
...........................
إذاعي ورئيس اتحادي الإعلاميين العرب و المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة

ماسبيرو حكاية شعب ارادة وطن