الإثنين 24 يناير 2022 07:35 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

بوتين يمنح مستشارة الرئيس الأمريكي الأسبق ريجان الجنسية الروسية

النهار نيوز

منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجنسية الروسية للكاتبة الأمريكية والمستشارة السابقة للرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان بشأن الاتحاد السوفيتي سوزان ماسي بموجب مرسوم رئاسي.

ذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية أنه جاء في المرسوم "تبني الأشخاص التالية أسماؤهم في جنسية الاتحاد الروسي ومن بينهم ماسي سوزان رورباخ، المولودة في 8 يناير 1931، بالولايات المتحدة الأمريكية".

وبموجب المرسوم نفسه، منح بوتين الجنسية الروسية للعديد من أحفاد المهاجرين الروس الذين يعيشون في فرنسا. ومن بينهم ديميتري كورنيلوف البالغ من العمر 80 عامًا وسيرج أليكسي (سيرجي أليكسييفيتش) كابنيست البالغ من العمر 41 عامًا وألكسندر بول موروزي البالغ من العمر 41 عامًا وديميتري ليزيت البالغ من العمر 34 عامًا.

يذكرأن سوزان ماسي كاتبة أمريكية، ومؤلفة الكتاب الأكثر مبيعًا "أرض فايربيرد: جمال روسيا القديمة". وفي الثمانينيات، كانت مستشارة غير رسمية للرئيس الأمريكي ريجان بشأن الاتحاد السوفيتي.

كما تجدر الإشارة إلى أنها فى مايو 2021 ، طلبت ماسي من بوتين منحها الجنسية الروسية، مشيرة إلى أنها كرست سنوات عديدة من حياتها للتقريب بين شعبي روسيا والولايات المتحدة. وفي يونيو الماضي وعلى هامش مؤتمر يالطا في قصر ليفاديا، كشفت الروائية الأمريكية أنها بحاجة إلى الجنسية لتأليف كتاب في روسيا.

الرئيس بوتين