الإثنين 24 يناير 2022 06:39 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

التكنولوجيا

أوبر تتعاون مع Paymob لتوسيع نطاق طرق الدفع داخل التطبيق.. مساهمةَ في رؤية مصر 2030 

أوبر تتعاون مع Paymob لتوسيع نطاق طرق الدفع داخل التطبيق.. مساهمةَ في رؤية مصر 2030 
أوبر تتعاون مع Paymob لتوسيع نطاق طرق الدفع داخل التطبيق.. مساهمةَ في رؤية مصر 2030 

أعلنت شركة أوبر اليوم عن تعاقدها مع Paymob، مقدم خدمات الدفع الرقمي الرائد، وذلك بهدف إتاحة خيارات دفع متنوعة عبر تطبيق أوبر لتوفير حلول مالية لقاعدة أوسع من السائقين والركاب المصريين. وتأتي الشراكة كخطوة إضافية ضمن جهود أوبر لتعزيز الشمول المالي من خلال تكنولوجيا النقل التشاركي، والتي تساهم في رؤية مصر 2030.

من خلال هذه الشراكة، يمكن للركاب الآن شحن محافظهم الإلكترونية على تطبيق أوبر مباشرة باستخدام طرق دفع مختلفة، مما يسمح لهم بالتخطيط لرحلاتهم مسبقًا. ولمزيد من الراحة، يظل الرصيد ساري بدون تاريخ انتهاء الصلاحية، وتتيح هذه الخاصية للركاب طلب رحلات وقتما يشاؤون دون الحاجة إلى القلق بشأن حمل النقود الورقية. بالنسبة للسائقين، تسهل هذه الشراكة أيضًا دفع رسوم خدمة أوبر (٢٢،٥٪) باستخدام طرق دفع متنوعة داخل التطبيق، دعماً لغير المدمجين في المنظومة البنكية.

وقال أحمد خليل، المدير العام لشركة أوبر مصر: "إن التحول المتسارع الذي تشهده مصر نحو مجتمع غير نقدي والشمول المالي جعل توسيع خيارات الدفع على تطبيق أوبر خطوة مهمة للوصول إلى المزيد من الأشخاص. وتعد الشراكة مع Paymob قرارًا استراتيجيًا، مدعومًا بالتكنولوجيا، لتسهيل تجربة المستخدمين، مع إدراج السائقين غير المدمجين في المنظومة البنكية في الاقتصاد الرقمي".

صرح عمر الجمال، رئيس القطاع التطوير الدولي: "يسرنا اختيار شركة أوبر لشركة Paymob لتوسيع نطاق حلول الدفع، وإيجاد حلول آمنة، سهلة، وملائمة لمستخدمي التطبيق. ونؤمن أن التعاون مع Paymob يمكن قاعدة أكبر من المستخدمين للدفع الالكتروني بالطريقة المفضلة لديهم. وتسهم الشراكة في اجتذاب قطاع أكبر من المستخدمين رقمياً".

تسهل Paymob الدفع من خلال بطاقات ميزة، منافذ البيع، والمحافظ الإلكترونية مثل فودافون كاش وغيرها على تطبيق أوبر، وسوف تتضمن قريبا خيارات أخرى. ويمكن الوصول إلى خيار للدفع من خلال الخطوات التالية:

اختر محفظة أوبر من قائمة التطبيق واضغط على 'أضف الأموال' لإضافة رصيد

قم باختيار 'شراء لمرة واحدة' لاختيار طريقة الدفع المفضلة سواء محفظة أو بطاقة أو شبكة الدفع بدون بطاقة

أدخل المبلغ المراد تعبئته

عند طلب رحلة، قم بتبديل طريقة الدفع في الأسفل إلى محفظة أوبر عن طريق تحريك أداة التبديل إلى اليمين.

بالإضافة إلى طرق الدفع الجديدة المتاحة من خلال Paymob، تقدم أوبر خيارات دفع متنوعة على التطبيق تتوسع لتشمل بطاقات الخصم والائتمان، والمدفوعات الإلكترونية المدمجة الأخرى، مع وجود خطط لتقديم المزيد من حلول الدفع الإلكتروني في الفترة المقبلة.

أوبر Paymob توسيع نطاق طرق الدفع التطبيق رؤية مصر 2030