الإثنين 24 يناير 2022 07:58 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي: درجال.. ايثار وتميّز للمتطوع العراقي الشاب

النهار نيوز

وصلت "مكتب النهار نيوز في العراق" رسالة السيد ودير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي.. جاء فيها:

يحتفي العالم اجمع بمناسبة تضامنية رائعة في الخامس من شهر كانون الاول من كل عام بـ"اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والانسانية "، حيث يعتبر فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات والمؤسسات الشبابية التي تعنى بهذا الجانب للاحتفال بجهودهم، وتعزيز عملهم في المجتمع الذي قدموا فيه نماذج رائعة من الايثار والحرص والمسؤولية .
وتفخر وزارتكم وزارة الشباب والرياضة في تقديم شباب العمل التطوعي لديها صورا متميزة لاعمال كبيرة كان عنوانها الكبير شباب وشابات العمل التطوعي الذين واكبوا اشد الاحداث العالمية تحديا ومنها سجلهم الحافل في التصدي والتوعية بمخاطر فايروس كورونا فعلى مدار الأشهر الماضية، مع تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) في جميع أنحاء العالم، كان المتطوعون الشباب في جميع محافظاتنا العزيزة في طليعة الذين تصدروا لجهود الاستجابات الطبية والمجتمعية والمحلية لخلية الازمة كما كانت لهم وقفاتهم المشرفة وهم يواصلون الليل بالنهار في مواسم المناسبات الدينية المقدسة وبجميع الاعمال الخدمية لشعبهم .
ولابد لنا ان نذكر دورهم في ميدان الرياضة وتضييف البطولات الرياضية في العراق ووقفتهم المؤثرة فيها وتواجدهم الذي اسهم في نجاحها .
وبالإضافة إلى ما سبق، يهدف الاحتفال بـ"اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية" أيضاً، إلى تعبئة شبابنا من المتطوعين في تحقيق السلام والتنمية عن طريق الدعوة إلى حفظ مكانة المتطوعين واهميتهم والعمل مع الشركاء لإدماج العمل التطوعي في البرمجة الإنمائية وهو من اهم المشاريع التي تسعى وزارة الشباب والرياضة الى تحقيقها فالف شكر والف تحية لابطال العمل التطوعي في يومهم العالمي..

عدنان درجال
وزير الشباب والرياضة العراقي..