السبت 27 نوفمبر 2021 08:06 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الاقتصاد

تعد الجائزة من محصِّلات الاستراتيجية المرنة والداعمة للابتكار في البنك

بنك السلام يحصد جائزة ”أفضل بنك محلي في البحرين” لعام 2021 من مجلة ”آسيا موني”

رفيق النايض
رفيق النايض

المنامة - النهار

أعلن بنك السلام عن نيله جائزة "أفضل بنك محلي في البحرين" لعام 2021، وذلك ضمن جوائز مجلة "آسيا موني" لأفضل بنوك ومصارف منطقة الشرق الأوسط. وتأتي هذه الجائزة تقديرًا للأداء المتميز للبنك ولمبادراته لتوفير منتجات وخدمات مصرفية متنوعة ومبتكَرة.

فبرغم الأوضاع الراهنة التي تشهدها المؤسسات المالية ومختلف القطاعات في جميع أنحاء العالم نظير تبعات الجائحة المستمرة، حقق بنك السلام إنجازات متعددة وشهد نجاحًا متميزًا في رحلته نحو التحول الرقمي مما ساهم في حصوله على هذه الجائزة المرموقة من مجلة "آسيا موني". كما حرص البنك على توجيه تركيزه نحو توفير تجربة تحويلية للزبائن مستفيدًا من عمق ومتانة العلاقات التي تجمعه بهم.

وتهدف جوائز مجلة "آسيا موني"، التابعة لمجموعة يوروموني العالمية، لتسليط الضوء على رواد العمل المصرفي بالمنطقة والاحتفاء بنجاحاتهم ومنجزاتهم. ويعد فوز بنك السلام بإحدى جوائز التقدير من المجلة، تأكيدًا على تميّز جهوده في تقديم نموذج مثالي للعمل المصرفي الاستثنائي والمتكامل.

بالإضافة إلى توسيع عملياته لتشمل شريحة جديدة من الأفراد، قام بنك السلام بإطلاق رؤية مؤسسية جديدة وأتبع توجهًا استراتيجيًا يُمكنه من النمو بطريقة مستدامة مستقبلاً، حيث كشف عن قيم مستحدثة ومبادئ توجيهية تسعى لتلبية احتياجات الزبائن في مرحلة ما بعد الجائحة عن طريق تقديم تجربة ثرية تقوم على التفاعل الإنساني وتوفر – في الوقت ذاته - حلولاً رقمية مبتكرة، وذلك من منطلق تعزيز مستوى خدمات الزبائن ليتمكنوا من تحقيق أهدافهم المالية بكفاءة وسلاسة.

ويحظى بنك السلام بمكانة رائدة في القطاع المصرفي بالمملكة، حيث يتركز حرصه على طرح منتجات وخدمات ذكية وتواكب تطلعات الزبائن. وقد بادر البنك خلال منتصف العام الماضي بتوقيع اتفاقية مع بورصة البحرين ومصرف البحرين المركزي لتقديم خدمة وساطة مُبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث تتيح استخدام صكوك الإجارة في تأجير العقارات.

و ترتكز ثقافة بنك السلام، المدعومة من وعد الرؤية المؤسسية "تجربة مميزة لعلاقة دائمة"، على قيم داعمة لروح العمل التكافلي الإجتماعي، بالإضافة إلى المبادئ التوجيهية التالية: نتخطى الحدود لإبهار عملاءنا، نلهم موظفينا للإبداع والتميُّز، الرقمنة أساس عملنا، التعامل القويم منهاجنا، متضامنين مع مجتمعنا نمضي قدمًا.

وباشر البنك أيضًا تعزيز وتطوير البنية التحتية الرقمية ومنصات الخدمة المصرفية، ومنها تطبيقه الإلكتروني للهواتف الذكية وكذلك خدمات البنك عبر تطبيق الواتساب، بالإضافة إلى افتتاحه للفرع افتراضي وتمكين الزبائن من حجز المواعيد بسهولة من تطبيق Skiplino، وذلك لهدف خدمة الزبائن وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم أينما كانوا.

وفي حديثه حول نيل هذا التقدير، صرح رفيق النايض الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى بنك السلام قائلًا: "نعتز جدًا بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة، التي تسلط الضوء على جهود ومنجزات بنك السلام في مجال التميّز المصرفي، وبتحقيقه نتائج قوية بالرغم من التحديات العالمية المترتبة من تأثيرات جائحة كورونا "كوفيد-19". وقد تمتع أداء البنك بمرونة عالية في مواجهة هذه التحديات، حيث إنه نجح بتحقيق مستويات رفيعة من التقدّم والازدهار بصرف النظر عن الظروف المحيطة."

وأضاف رفيق النايض بقوله: "نؤمن بأن نيل هذا التقدير الرفيع هو من محصِّلات نهجنا المصرفي المرن والمبتكِر، والذي استطعنا من خلاله أن نتخطى تحديات الجائحة ولنصبح في مركز أفضل وأقوى بالسوق، وذلك مع تنفيذ استراتيجيات واضحة وفعّالة لمواكبة هذه التغيّرات. واستكمالًا لنجاحنا بإتمام رحلة التحوّل المصرفي، يتواصل استثمارنا في تعزيز المكانة المتميزة والرائدة للبنك في قطاع الخدمات المصرفية والمالية. ومن منطلق التزامنا تجاه الزبائن ووضعهم في صميم أهدافنا وعملياتنا المصرفية، تضمنت مبادراتنا خلال الجائحة تنفيذ مبادرات رقمية عديدة وطرح حلول متطوّرة."

ويذكر أن بنك السلام نجح بتوسيع حصته بأنشطة القطاع المصرفي في المملكة، وبالخصوص في خدمات الودائع والحلول التمويلية. ولاستكمال هذا النجاح، يستعد البنك لتقديم أفضل أداء وتحقيق أفضل النتائج لِما تبقى من العام 2021 وما بعده.

للمزيد من المعلومات عن أخبار ومنتجات وخدمات بنك السلام، يرجى زيارة موقعنا الالكترونيwww.alsalambank.com ، أو التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب على 97317005500+ أو حجز موعد مع فرعنا الافتراضي عبر تطبيق Skiplino.