الخميس 28 مارس 2024 07:33 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الإقتصاد والبورصة

ملتقى أعمال سوري عراقي الشهر القادم لتعزيز التعاون الاقتصادي

النهار نيوز

تنظم المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة واتحاد غرف التجارة واتحاد المقاولين في سورية والعراق ملتقى رجال وسيدات الاعمال السوري العراقي منتصف الشهر القادم في قصر المؤتمرات بفندق إيبلا الشام بدمشق بمشاركة قطاعات "الغذائية - النسيجية- الكيميائية -الهندسية - الطبية - الكهربائية – المالية - الشحن".
وتتضمن فعاليات الملتقى الذي سيقام على هامشه معرض التصدير السوري الأول Syrian Export Expo (See ) اجتماعات عمل مشتركة وندوات اقتصادية وزيارات عمل ميدانية.
مدير المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال د.روجيه عبيد بيّن أنّ علاقات التعاون المشتركة وفرص التعاون الاقتصادي والتجاري المستقبلي بين سورية والعراق تتطلب مزيداً من العمل والزيارات المتبادلة بغية تمتينها وتعزيزها وإطلاق المبادرات والشراكات وكل ما من شأنه الارتقاء بهذا التعاون.
ونوه د.عبيد إلى أنّ المجموعة أنهت الخطوات الأخيرة لعقد الملتقى من حيث المكان واستقبال الضيوف والمتحدثين إضافة للمشاركين كما تمّ التحضير بشكل جيد للافتتاح الرسمي والفعاليات المرافقة إضافة لعقد مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة للإعلان عن إطلاق أعمال الملتقى بشكل رسمي .
من جهة ثانية التقت السيدة رباب باكير نائب رئيس المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال وخلال تواجدها في العراق مع اتحاد المستوردين والمصدرين وغرفة تجارة وصناعة أربيل واتحاد رجال الأعمال في كردستان جرى خلالها مناقشة مشاركتهم في الملتقى وأبدوا ترحيبهم بإقامه والمشاركة في فعالياته كما أكدوا على أنه سيكون للملتقى دوراً كبيراً في تفعيل التعاون بين العراق وسورية باتجاه إلغاء التعامل مع البضائع التركية والتوجه نحو الأسواق السورية والشراء منها.