السبت 27 نوفمبر 2021 08:19 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

التكنولوجيا

”هندسة” جامعة بدر تنظم ورشة عمل عن تكنولوجيا الواجهات الزجاجية وفوائدها

النهار نيوز

أعلن الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم عقد ورشة عمل تحت عنوان "تكنولوجيا الحوائط الزجاجية، وقطاعات الألومنيوم"، تحت إشراف قسم "الهندسة المعمارية" بالكلية.. مضيفاً أن إدارة الكلية تسعى دائماً وباستمرارية إلى ربط التدريس النظرى لطلاب جميع الأقسام بالتطبيق العملى من خلال تنظيم ورش العمل والزيارات الميدانية للمشروعات الكبرى فى مختلف فروع "العلوم الهندسية".. وتأتى تلك الورشة تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، ودعم الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم.

أضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أن ورش العمل تسمح للطلاب بمشاهدة كل التفاصيل والعناصر التى يقومون بدراستها خلال المقررات العلمية بصورة واقعية.. مؤكداً على جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم توصيل الفكرة العلمية والشرح التطبيقى بصورة مبسطة للطلبة، وبطريقة أكاديمية تتمشى مع الأسلوب التعليمى التكنولوجى الحديث، والاهتمام بالتفاعل مع الطلاب من خلال الاستماع إلى أسئلتهم والرد عليها بالكامل أثناء الحوار بينهم من خلال ورش العمل التى تقام وزيارات المشروعات الخارجية.
فى ذات السياق، أكدت الدكتورة وفاء رشوان، رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، ضرورة التفاعل المستمر بين التعليم الأكاديمى العلمى والخبرات العملية من "التنفيذ، والإنشاء، وتكنولوجيا البناء، والمقررات الدراسية"، عن طريق إقامة ورش العمل بشكل دورى ومستمر للطلاب فى "برنامج هندسة العمارة"، والرحلات التعليمية والتثقيفية التى تقام بشكل منتظم فى ميادين المشروعات الكبرى والتى ينظمها أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم داخل القسم.

أوضحت رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة والتكنولوجيا، أن ورشة العمل انتهت إلى تعريف الطلاب كيفية تطبيق القطاعات فى مقررات "التصميم، والتنفيذ، وتحقيق معايير الاستدامة" من خلال استخدام "تكنولوجيا قطاعات الزجاج الحديثة"، والتى تقلل من استهلاك الطاقة والانتقال الحرارى بين الفراغات الخارجية والفراغات المعمارية، متماشياً مع رؤية البرنامج والكلية فى تخريج جيل من المهندسين المعماريين ذوى الكفاءة فى التصميم المستدام والمحافظة على البيئة وتوفير الطاقة.

من جانبه، أشار الدكتور محمود أبوالقاسم، عضو هيئة التدريس ببرنامج العمارة والقائم بورشة العمل، إلى أن ورشة العمل قد تناولت طرقا عدة ومتنوعة فى أساليب التعليم والتعلم، ومشاركة الطلاب الفعلية فى تصميم القطاعات "الزجاجية، والألومنيوم"، والتعرف على مكوناتها وتركيبها وسهولة عملية التصميم المعمارى وتحقيق أعلى معدلات الفائدة العملية والعلمية لطلاب برنامج "الهندسة المعمارية".

"هندسة" جامعة بدر تكنولوجيا الواجهات الزجاجية وفوائدها