السبت 27 نوفمبر 2021 07:34 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المقالات

الكاتب علي الفار يكتب: قرار تنقصه الرؤية!!

الكاتب علي محمد الفار
الكاتب علي محمد الفار

قرار غريب أصدره جهبذ من جهابذة اتحاد الكرة يقضى بعدم قيد اى ناشئ موهوب فى كرة القدم لأى ناد يبعد عن محل سكنه مسافة ٥٠ كيلو مترا .. لا أعلم سبب هذا القرار ومامصير هذا الناشئ الموهوب عندما لايوجد بجوار سكنه من يتبنى موهبته من الأندية الكبيرة ذات الشأن والمستوى العالى والضخم فى التمويل.. وأحمد الله كثيرا أن موهبة "مو" محمد صلاح قد اكتشفت قبل صدور هذا القرار وإلا لظل محمد صلاح متقوقعا داخل قريته نجريج بالغربية ولم يستطع التحلق فى سماء العالمية

ولكن الحل موجود فكل ناشئ يريد أن يخرج بموهبته من محل سكنه الى اى ناد ذا قوة وشأن أن يتحدث مع مسئولى النادى أن يجدوا له مسكنا بجوار النادى ويتم تغيير محل الإقامة فى الرقم القومى له وللاسرة وبهذا الفعل يكون الناشئ من نفس دائرة النادى ويادار ما دخلك شر ولا قرار من جهبذ لا يفقه شيئا عن أحوال ومفردات الاحتراف وكفانا الله شر الجهابذة فى كل مواقع حياتنا .
الا يعلم هذا المسئول الجهبذ اين كان يعيش ويسكن كبار اللاعبين فى أكبر أندية القاهرة والإسكندرية أمثال حسن شحاتة والخطيب وشيكابالا ومتعب وعلى خليل والمرحوم محمد عبدالوهاب و احمد حسن وغيرهم الكثير..
الا يعلم هذا المسئول الجهبذ أن معظم اللاعبين المشهورين من اقاصى الصعيد وقرى بحرى..
قرار كهذا حتما سيدمر الكرة المصرية ولن تظهر أى موهبة لأنها ستدفن فى مهدها ولن يشعر بها مسئولى الأندية الذين يبحثون دائما عن المواهب الجديدة وضمها للأندية الكبيرة التى تستطيع الصرف عليهم والاعتناء بهم والدفع بهم فى أوقات محددة بعد صقلهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم والاستفادة من فرصتهم للاحتراف الخارجى.. وأيضا لابد لنا الا ننسى أنه بتجاهل فرصة هذه المواهب سيتأثر المنتخب الوطني بالتالى من قلة أعداد الموهوبين والاكفاء الذين لم يجدوا لهم فرصة للخروج من الظلام الى النور..
إذن لابد من تجاهل اصدار هذا القرار لأن تبعاته مضرة جدا جدا..

الفار