الإثنين 6 ديسمبر 2021 06:57 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

برلمانية: الرئيس السيسي يلقنا دروسًا في كيفية احترام الدساتير والقوانين

النهار نيوز

قالت الدكتورة غادة علي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن ما يحدث مؤخرًا من عمر تمكين المرأة في الدولة المصرية هو التمكين الحقيقي، التمكين الفعلي وليس اللفظي، لافتة إلى أن دخول المرأة مجلس الدولة "الهيئة القضائية" هو بروزة حقيقية لمعنى جملة "تمكين المرأة".

وأضافت الدكتورة غادة علي، خلال لقائها مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أن المرأة أصبحت رائدة في جميع المجالات، حتى المجال الذي كان محرم عليها الدخول إليه دخلته بكرامة وقوة وعدد مشرف للمرأة المصرية أمام العالم كله.

وأكدت أن ما يحدث الآن في حق المرأة هو رد اعتبار بأثر رجعي بعد كفاح طال لأكثر من 70 عامًا، خاصة في مجلس الدولة، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يلقنا جميعًا دروسًا في كيفية احترام الدساتير والقوانين، وما يحدث هو نص دستور مصر في المادة 11 لعام 2014، والذي ينص على: "الدولة تكفل حق المساواة بين المرأة والرجل في جميع الحقوق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وأيضًا يكفل لها التعيين في جميع المناصب، وخاصة التعيين في الجهات القضائية دون التمييز ضدها".

وأشارت إلى أن التمكين يتم بعد تدريب وتأهيل، مضيفة: أثق كامل الثقة أن القاضيات المصريات الـ 98 عضو الجدد في مجلس الدولة سيؤدون أداء مشرف، لأن المرأة المصرية إذا لم يكن لها أداء مشرف طيلة السنوات الماضية لما وصلت لما هي عليه الآن.

وتابعت: المرأة تغيرت، الدولة المصرية تغيرت، والتدريب والتأهيل سبق مرحلة التمكين، مؤكدة أن المرأة المصرية سوف تشرف بلادها أمام العالم أجمع، لافتة إلى أن نسبة ملف المرأة تزيد في كافة أوجه التمكين بنسب تقارب الدول الأخرى، بحيث تأخذ الدولة المصرية مؤشر مشرف وسط باقي الدول.

ولفتت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن استراتيجية تمكين المرأة 2030 هي خارطة طريق، حيث أن مصر بكل ما تبذله من تأهيل وتدريب هو الخط الواصل من المحقق للمستهدف، والدولة المصرية تسير على هذا الخط بمنتهى الثبات والفعالية.

لرئيس السيسي يلقنا دروسًا في كيفية احترام الدساتير والقوانين مجلس النواب