الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 08:56 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

انطلاق أولي فعاليات مهرجان السياحة والأحداث الرياضية بالبحر الأحمر بتحدي البوسكو الجلالة بالدراجات

النهار نيوز

ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر لفعاليات السياحة والأحداث الرياضية في نسخته الأولي، أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إقامة أولي فعاليات المهرجان ،اليوم الجمعة، تحت مسمي تحدي البوسكو جلالة بجولة دراجات بتنظيم مجموعة power ride بالتعاون مع إدارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

شارك بأولي الفعاليات ٦٠٠ فرد من الشباب والفتيات والأجانب، وانطلق من بوابات القاهرة مروراً بالعين السخنة وصولاً إلي مارينا الجلالة، وانقسم السباق إلي مسافتين ٩٠كيلومتراً، و١٥٠ كيلومتراً.

عبر الأجانب المشاركون بالماراثون عن انبهارهم بجمال وتصميم مدينة الجلالة بالبحر الأحمر ، والتي تأتي ضمن المدن الجديدة والطفرة الإنشائية، وعملية التنمية التي تشهدها البلاد علي كافة المستويات، مقدمين الشكر والتقدير لمنظمي الفعالية الرياضية علي حسن التنظيم، وإقامة الجوله في منطقة خلابة مقامة وفق مواصفات المعايير الدولية.

جاء ذلك في إطار النسخة الأولي من مهرجان البحر الأحمر لفعاليات السياحة والأحداث الرياضية، والمقرر أن يتضمن ١٥ فاعلية رياضية تتنوع ما بين المغامرة والسيارات وألعاب التحمل، والماراثونات والسباحة المفتوحة، وباراموتور، وباراجليدنج، ودراجات هوائية وغيرها من المنافسات، ومستهدف مشاركة ١٠ آلاف مشارك ومشاركة من ١٠٠ جنسية مختلفة.

ومن المقرر أن تتوالي باقي الفعاليات خلال الفترة المقبلة في ضوء رؤية وزارة الشباب والرياضة نحو تعزيز قيمة السياحة الرياضية، والترويج للمناطق السياحية والمدن الجديدة والمشروعات القومية من خلال إقامة الفاعليات الرياضية الدولية المختلفة.

مهرجان السياحة البحر الأحمر