الجمعة 29 مارس 2024 08:41 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

توقيع الكشف على ٥٧٠ مواطن من مرضى العيون للأسرة الأولى بالرعاية بمبادرة ”عينيك فى عينيا ” بالبحيرة

النهار نيوز

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على إستمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة و مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع البنك الأهلي بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى الغير القادرين .


وأشار د/ محمد عبد الجليل - مدير إدارة المشروعات بصناع الخير، أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها عنيك فى عنيا قامت بتوقيع الكشف الطبى على ٥٧٠ مواطن من مرضى العيون، ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية سنهور بمركز دمنهور ، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي .
كما تم تقديم الدواء العلاجي لـ ٤٦٤ حالة وعمل ٢١٠ نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ ١١٠ مواطن وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى .
وأشاد محافظ البحيرة بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني .

الكشف مبادرة عينيك فى عينيا اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مؤسسة حياة كريمة مؤسسة صناع الخير البنك الأهلي أمراض العيون محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير