الجمعة 19 أبريل 2024 05:11 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

رئيس جامعة الزقازيق: توفير أحدث أجهزة العلاج الاشعاعي للأورام السرطانية للتخفيف من معاناة المرضى بمحافظة الشرقية

النهار نيوز

استكمالا لجهود جامعة الزقازيق في رفع مستوي الخدمة الطبية والتخفيف من معاناة المرضى بمحافظة الشرقية وخاصة مرضى الأورام السرطانية ، قام الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق بزيارة تفقدية لقسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب البشري لوضع خطة مستقبلية تهدف إلي تقديم أفضل خدمة وأفضل نتائج فى العلاج الإشعاعى للأورام السرطانية . يرافقه الأستاذ الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري والأستاذ الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والأستاذة الدكتورة ريهام صفوت رئيس قسم الأورام والاستاذ الدكتور وائل صبري مدير الشئون العلاجية والسادة أعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية بالقسم .
وخلال تفقد سيادته وعد بتطوير وحدات علاج الأورام وتحديثها وإمدادها بأحدث أجهزة المعجل الخطي ذو التقنيات الحديثة في استخدام الحقول الإشعاعية الموجهه للورم مع حماية الأنسجة والأعضاء المجاورة للورم بطاقة إشعاعية عالية ومتغيرة ، وهو يعتبر أحدث الأجهزة العلاجية الإشعاعية في علاج الأورام السرطانية لتحسين دقة وكفاءة العلاج الإشعاعي . كما سيتم توفير جهاز مماثل التخطيط الاشعاعي ، وتحديث وتوسعة وحدة العلاج الكيماوي، ووحدة الكوبالت، والقسم الداخلي . وانشاء شبكة معلومات إلكترونية.
بالإضافة إلى إنشاء وحدة لعلاج سرطان الغدة الدرقية باليود المشع والإتفاق على تخصيص عيادة للبدء في إستقبال الحالات حيث زاد عدد حالات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية والتي تحتاج لليود المشع من ٨٠٠٠ إلى ١٠٠٠٠ حالة سنوياً ،

ومن جانبها أشارت الأستاذة الدكتورة ريهام صفوت أن قسم علاج الأورام بجامعة الزقازيق تم افتتاحه في عام ١٩٨٧ ويعد مركزاً إقليمياً هاماً في محافظات ؛ الشرقية وشرق الدلتا يستقبل مالايقل عن ١٠٠٠٠٠ حالة سنوياً ، مضيفة أن العلاج الإشعاعي هو علاج فعال لأنواع كثيرة من السرطان وأن ٦٥٪؜ من مرضي الأورام يحتاجون للعلاج الاشعاعي في احدي مراحل علاجهم .

رئيس جامعة الزقازيق توفير أحدث أجهزة العلاج الاشعاعي للأورام السرطانية للتخفيف من معاناة المرضى محافظة الشرقية