الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 08:01 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

ثقافة

قسم اللغة الإسبانية بألسن عين شمس ينظم يوم تعريفي للطلاب الجدد

النهار نيوز



نظم قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن جامعة عين شمس، اللقاء التعريفي لطلاب الفرقة الأولى المستجدين بالنظام الفصلي، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أ.د.ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د.محمد الصغير، رئيس القسم، مع مراعاة تطبيق الاجراءات الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد covid19.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيب الأستاذ الدكتور محمد الصغير ، بعدها أكدت أ.د.يمنى عزمى، الأستاذ المساعد بالقسم أن الحياة الجامعية مختلفة تمامًا عن التعليم في المدرسة؛ حيث أن الجامعة هي المكان الأخير الذي يتم تشكيل وجدان و شخصية الطالب قبل خروجة لسوق العمل والمجتمع وتحدثت عن التدريب الميداني، مشيرة إلى تنوع الأنشطة الطلابية بإدارة رعاية الشباب، و أهمية المشاركة الفعالة بها لاكتشاف مواهبهم بجانب تنمية قدراتهم اللغوية الإسبانية بالقسم، لافته إلى أنشطة القسم السنوية ودعوة سفارات الدول المتحدثة باللغة الإسبانية لتنظيم الأسبوع الثقافي بمشاركة طلاب القسم لإكسابهم الخبرات اللغوية من خلال التعامل المباشر مع متحدثيها.

وتناولت د.نهى عبد المجيد، مادة النصوص في القسم و أهميتها وكيفية دراستها و مدى إستفادة الطلاب منها من الجانب اللغوى والثقاقي عن الدول المتحدثة باللغة الإسبانية.
د.مروة مصطفى، تحدثت عن اللائحة وتطبيق الجودة داخل الكلية ومدى انعكاسها على تحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب والمنصة الإلكترونية .

د.نهى الحاج حسن، تحدثت عن مادة اللغويات وأساليب تدريسها بالقسم للطلاب، بينما أشارت د.مريم مكى إلى مادة المقال و المطالعات وأكدت على ضرورة الحضور و الانتظام في متابعة المحاضرات، بينما أشارات أ.مي عمر، المعيدة بالقسم إلى مشروع محو الأمية وأهميته في الحياة الجامعية، والذي يعد شرطًا من شروط التخرج محو أمية أربع أشخاص على مدار الأربع سنوات الدراسية. كذلك تناول اللقاء توضيح مجالات العمل المتنوعة المتاحة أمام خريجي القسم.

قسم اللغة الإسبانية ألسن عين شمس يوم تعريفي للطلاب الجدد