الخميس 25 أبريل 2024 02:20 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

السياسة والبرلمان

رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان: موافقة الحكومة التنظيم الوظيفى للعاملين بالصناديق الخاصة يخلق بيئة عمل محفزة للابتكار

النهار نيوز

ثمن النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، بشأن الموافقة على مزايا جديدة لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين بالصناديق الخاصة والحسابات الخاصة، خاصة وانه قد سبق ان قامت اللجنه بمناقشة بحضور وزير الماليةوالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مؤكدا اننا نعمل في صالح مصر.

واكد النائب عادل عبد الفضيل، أن هذا القرار ساهم بشكل كبير في حفظ حقوق العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة فى الترقية وضم مدة الخبرة العملية والعلمية.


واوضح عبد الفضيل، خلال البيان الصادر له، أن هذا القرار يساعد على أرساء دعائم بيئة عمل محفزة للابتكار، تُسهم فى رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما انه يُسهم فى تحقيق الاستقرار الوظيفى والاجتماعى لهم.

أشار رئيس لجنة القوى العاملة مجلس النواب ، إلى أن التنظيم الوظيفى للعاملين بالصناديق أو الحسابات الخاصة بتضمن جواز نقلهم إلى وحدات أخرى غير التى يعملون بها وفقًا للضوابط المقررة ومنها: أن يكون نقل العامل إلى وظيفة شخصية من ذات الدرجة التي يشغلها بالوحدة المنقول منها، واستيفاء شروط شغل الوظيفة الشخصية المنقول إليها، ويكون النقل بناء على طلب العامل، أو طلب الوحدة المنقول منها أو الوحدة المنقول إليها تحقيقًا للمصلحة العامة، وأن تسمح حاجة العمل بالوحدة المطلوب النقل منها، بالنقل.


لافتًا إلى أنه يجوز ندب العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة كليًا للقيام مؤقتًا بأعباء وظيفة أخرى من ذات درجة وظيفته أو الدرجة التي تعلوها مباشرة في وحدة أخرى لمدة لاتجاوز أربع سنوات في كل وحدة، كما قام بتحديد شتى الاجازات سواء في العطلات والاعتيادية وماشابه ذلك.