الجمعة 29 مارس 2024 12:13 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الفنون

الاحتفال بمسلسل حلم الفضاء

النهار نيوز

احتفلت وكالة الفضاء المصرية بنجاح مسلسل الرسوم المتحركة "حلم الفضاء" برعاية الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى للوكالة وحضور الدكتورة وفاء عبدالرشيد المدير التنفيذى لمكاتب التايكو بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، المهندس شادى الشافعى نائب رئيس الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد ونخبة من أبطال المسلسل.
وقد أنتجت الوكالة مسلسل "حلم الفضاء" ضمن خطتها لتوطين تكنولوجيا الفضاء فى جمهورية مصر العربية، وانطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتشجيع الأجيال القادمة على المساهمة الفعالة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. والمسلسل فكرة المهندسة/ إيمان الإمام مدير مركز دعم الابتكار والتكنولوجيا -التايكو- بوكالة الفضاء المصرية، وبطولة الفنانة سوسن بدر والفنان سامى مغاورى الذى حضر الحفل، وتتر المسلسل دويتو بين مينا عطا ومحمد شاهين، والقصة والسيناريو والحوار لمحمد كمال حسن ومصطفى زايد، والإخراج لعمرو عادل.
وتدور أحداث المسلسل في بداية عام 2030. حيث أعلنت وكالة الفضاء المصرية عن مسابقة كبرى لتدريب وإعداد رواد فضاء من الأطفال ليشاركوا في رحلة استكشاف كوكب المريخ، وعلى مدار الحلقات يدخل أبطالنا فى اختبارات ومغامرات لاكتشاف عالم الفضاء الساحر، وتقوم المسابقة على أساس تصفيتهم ليصل أربعة أطفال فقط إلى المرحلة النهائية ليحققوا حلمهم الكبير بالسفر إلى المريخ.
هذا ويهدف المسلسل إلى عرض علوم الفضاء بشكل مبسط، وبيان مدى أهميتها، ولماذا تهتم بها مصر، بل العالم أجمع، ولم ينفق من أجلها عشرات وربما مئات المليارات، وذلك في إطار المغامرات وتبسيط العلوم من خلال الرسوم المتحركة. هذا وقد تم عرض المسلسل خلال شهر رمضان الماضى، وتزامن مع ذلك إطلاق مركز دعم الابتكار والتكنولوجيا بالوكالة لمسابقة خاصة بالمسلسل عبر صفحته على الفيسبوك. وخلال الحفل تم تكريم الفائزين فى المسابقة، بالإضافة إلى تكريم أبطال المسلسل. وقد صرحت المهندسة/ إيمان الإمام بأن الوكالة سوف تقوم بإعداد اسطوانات خاصة بالمسلسل بالتعاون مع الشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد وذلك لعرضها فى الجناح الخاص بالوكالة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.

الاحتفال بمسلسل حلم الفضاء