الجمعة 19 أبريل 2024 03:47 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

لبث التلفزيوني:”الفاف” تمنح 180 ألف دولار لـ15 ناديا

النهار نيوز

قرر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، عمارة شرف الدين وبالتشاور مع المكتب الفيديرالي، تقديم تسبيق مالي عن حقوق البث التلفزيوني ل 15 ناديا من الرابطة المحترفة الأولى, بمبلغ ملياري سنتيم ( 180 ألف دولار) لكل ناد، حسبما أعلنت عنه الهيئة الكروية اليوم الجمعة.
واتخذ هذا القرار خلال جلسة عمل انعقدت مساء سهرة الخميس بفندق الشيراتون (غرب الجزائر العاصمة) بين رئيس الفاف ورؤساء أندية الرابطة الأولى (أو بعض ممثليهم).
وتوضح الفاف، بأن "خمسة أندية مسيرة من طرف مؤسسات عمومية وهي (مولودية الجزائر، شبيبة الساورة، شباب قسنطينة، اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد) تضامنت مع نظيراتها، مؤجلة استلام حقوقها للبث التلفزيوني إلى غاية حصول الاتحادية الكروية لديونها من طرف المؤسسة العمومية للتلفزيون".
وعبر رئيس الفاف في تدخله، عن "عزمه في التعاون مع كل المسيرين، مذكرا إياهم بأنه استجاب لطلب الأندية المتعلق بعقد الاجتماع والتطرق معهم للمشاكل التي تشغل بالهم".
وخلال هذا الاجتماع مع أندية النخبة، الأول للرئيس شرف الدين عمارة، منذ انتخابه يوم 15 أبريل خلفا لخير الدين زطشي، تقرر أيضا "تجميد منع الحصول على الإجازات إلى غاية الفترة القادمة للتسجيلات، قصد السماح للأندية بحسن تسيير الموسم الكروي، 2020-2021، وأيضا لديونها حتى نهاية الموسم".
و بخصوص الأندية الجزائرية المشاركة في المنافسات الإفريقية للأندية، للموسم 2021-2022، أوضحت الفاف أنها ستعمل على تطبيق "المعامل" لتعيين الأندية الجزائرية في المنافسات الإفريقية، في حال لا تستجيب الكونفدرالية الإفريقية (الكاف) لطلب تمديد الأجل المحدد في 30 يونيوى2021، علما بأن عدة بطولات لا زالت في نفس وضعية البطولة الجزائرية".
كما أعلنت الفاف "تفعيل اللجنة المختلطة (وزارة الشباب والرياضة، اتحادية، رابطة، أندية محترفة) للتكفل من جديد بالملفات الشائكة للاحتراف، والتفكير في نموذج اقتصادي جديد قابل للحياة، مع تنويع مصادر التمويل" .

الفاف تمنح 180 ألف دولار لـ15 ناديا