السبت 2 مارس 2024 09:37 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

الكاتب الصحفي مصطفى جمعة يكتب : 51 مليون شخص في كوريا الجنوبية، وجدوا أنفسهم أصغر بعام.

النهار نيوز

دخل التشريع الجديد في كوريا الجنوبية حيز التنفيذ الأربعاء لاتخاذ “نظام الأعمار الدولي” الذي يستخدمه معظم العالم، مما ينهي سنوات من الجدل حول المشاكل الناجمة عن الاستخدام الشائع سابقا لـ “نظام الأعمار الكوري”.
وكان النظام السابق في كوريا الجنوبية، يعتبر الطفل “بعمر عام” يوم ولادته، ويضاف عام كل 1 يناير. هذا الأمر يعني أن الكوريين أكبر بعام أو عامين من بقية العالم.
مثلا إذا ولد الطفل في ديسمبر، فسيصبح عمره في يناير “عامين” في النظام الكوري، بينما هو في الحقيقة يبلغ من العمر شهرا.
قال لي وان كيو، وزير التشريع الحكومي الكوري، في إفادة صحفية الاثنين، إن توحيد الأعمار “سيقلل من الارتباكات والخلافات الاجتماعية المختلفة”.
واضافلي إن القانون، الذي أقره البرلمان الكوري الجنوبي في ديسمبر الماضي، من المتوقع أيضا أن “يقلل بشكل كبير من التكاليف الاجتماعية التي لم تكن ضرورية بسبب الاستخدام المختلط لمعايير العمر”، مضيفا أن هذا كان تعهدا كبيرا من الرئيس يون سوك يول، الذي تولى منصبه في مايو الماضي.
وسيطبق نظام الأعمار الدولي على المواطنين في كوريا الجنوبية في المعاملات اليومية والرسمية، مثل التجنيد الوطني واعتماد قوانين المنتجات المقيدة مثل التبغ والكحول.
من المرجح أن يستمر العديد من السكان في استخدام نظام العمر الكوري التقليدي في الحياة اليومية والسيناريوهات الاجتماعية، كما هو شائع.
وفي استطلاع أجرته وزارة التشريع الحكومي، الكورية قال 86.2 بالمئة من المستجيبين أنهم سيستخدمون نظام العمر الدولي. هذا يمثل انتصارا للمشرعين الذين أمضوا سنوات في حملات لتوحيد العمر الدولي، وقد سئموا الأنظمة المتعددة

كوريا الجنوبية