الجمعة 29 مارس 2024 08:30 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

تكنولوجيا ومعلومات

رئيس جامعة الأقصر يفتتح مؤتمر مصر العليا الدولي الثاني لأمراض المخ والأعصاب والطب النفسي

النهار نيوز

شهد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، افتتاح مؤتمر مصر العليا الدولي الثاني لأمراض المخ والأعصاب والطب النفسي، المقام في محافظة الأقصر، تحت عنوان "الجديد في تشخيص وعلاج أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي".

ويقام المؤتمر بالتعاون بين كل من جامعة الأقصر، ممثلة في قسم أمراض المخ والأعصاب، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عبدالله عباس، وجامعتي جنوب الوادى، وأسوان، والجمعية المصرية لطب الأعصاب والطب النفسي وجراحة المخ والأعصاب، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر.

تستمر فعاليات المؤتمر لثلاثة أيام من 15 إلى 17 مارس الجاري، بأحد فنادق مدينة الأقصر، بحضور نخبة من كبار أساتذة المخ والأعصاب من مختلف الجامعات المصرية، والدولية، من بينهم: انا كلاودا من البرازيل، وفاسيليوس من الولايات المتحدة الأمريكية، وأحمد كارم من ألمانيا، وتيتانيا من سويسرا، وبيولا فان دير من جنوب أفريقيا.

وقال الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر: إن المؤتمر يضم نخبة من خيرة أطباء جراحة المخ والأعصاب في مصر والوطن العربي والعالم، مشيرًا إلي أن مثل هذه الملتقيات العلمية، تعد فرصة ذهبية لاستفادة الأطباء الشباب من خلال الاحتكاك بشيوخ جراحي المخ والأعصاب، والتعرف على أحدث الأبحاث والدراسات العلمية، والتقنيات الحديثة في هذا المجال.

وأكد رئيس جامعة الأقصر، على أن مصر تشهد تطوراً كبيراً في مجال علاج وجراحات المخ والأعصاب، والطب النفسي، لافتاً إلى أن كليات الطب بجامعات الصعيد، بدأت تخطو خطوات ثابتة، وتضع بصمات واضحة، في هذا المجال، من خلال جهود أساتذة المخ والأعصاب في مختلف كليات الطب.

جامعة الأقصر مؤتمر مصر العليا الدولي