السبت 20 أبريل 2024 04:05 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

السياسة والبرلمان

النائب اللواء أيمن عبد المحسن: العنف الأسرى وسلبيات سلوكية تلقي اهتماما كبيرا بغرفة الشيوخ التشريعية

النهار نيوز


صرح النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا أن مجلس الشيوخ .. بل إن غرفتي التشريع "الشيوخ والنواب" حالياً يعكفون على دراسة ومناقشة القضايا التي تهم الاسرة والمجتمع والسلوكيات وعلي رأسهم العنف الأسرى ..

وأضاف نحن اليوم مع النائب الفنان القدير الدكتور يحيى الفخراني ٠٠ قبل انعقاد الجلسة العامة رقم (٢٥) يوم الثلاثاء الموافق ٧ من فبراير ٢٠٢٣م. .. والتي إستكمل فيها مجلس الشيوخ مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى ومكاتب لجان(الشئون الدستورية والتشريعيةة - والثقافة والسياحة والآثار والإعلام - والشئون الدينية والأوقاف)بخصوص الدراسة المقدمة من النائب المستشار محمد هيبة ٠٠ بشأن ظاهرة العنف الأسري الأسباب والآثار وسبل المواجهة .. كنا نناقش ونتناقش حول هذا الشأن ..


واوصخ أن ذلك كان بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .. والمستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية .. والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان .. وممثلي الأزهر الشريف .. ودار الافتاء المصرية .. المجلس الاعلي للشئون الاسلامية ..

وأضاف النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن أنه فى ختام نهاية الجلسة ٠٠ أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس الدراسة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ..


تجدر الإشارة إلي النائب أيمن عبد المحسن أوضح أنه مع التطور وتغول للتكنولوجيا المسموعة والمرئية.. تأثير واضح جدآ بالسلب على العلاقات الاجتماعية والعلاقات الأسرية وعلي المجتمع كله وساهمت تلك التكنولوجيا بما حوته من سم في العسل أحيانا فى القضاء على بعض العادات والطباع والاخلاقيات وساعدت في تفكك الأسرة وصناعة حواجز عزال وأسوار بعد بين أفرادها ..

طالب النائب اللواء أيمن عبد المحسن مجلس الشيوخ بتضافر جميع الجهود والعمل علي الحفاظ على عودة الأخلاقيات و تماسك الأسرة ووضع حدود لظاهرة العنف الأسرى ومنع انتشاره فى المجتمع وعلاج الآثار السلبية المترتبة عليه من خلال إقرار تشريعات شاملة وقوانين حازمة وقوية ومفعلة ضد وفي مواجهة العنف الأسرى والعمل الجاد لتقويم السلوكيات الضارة بالأسرة المصرية لإنتاج اجيال مواطنين صالحين عاجلا وأجلا وذلك من خلال الاعتدال اسريا واجتماعياً.


كان ذلك بيان يوضح لمحات سريعة عن طريق النائب اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب حماة الوطن بمنطقة وسط الدلتا.. وذلك في مناقشات ووضع تشريعات ضد العنف الأسرى وسلبيات سلوكية بغرفة الشيوخ التشريعية التي تعكف حالياً على هذا الأمر.

العنف الأسري مجلس الشيوخ حزب حماة وكن اللواء النائب أيمن عبد المحسن الفنان يحيي الفخراني حقوق الأنسان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة