الخميس 25 أبريل 2024 02:42 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الأخبار

الفريق أسامة ربيع يستقبل المهندس أحمد عثمان لمناقشة عدد من الملفات الطارئة

النهار نيوز

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بمكتبه، المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية بمحافظة الإسماعيلية، لبحث عدد من الملفات الحيوية والطارئة والتي تهم عدد كبير من المواطنين.

خلال الإجتماع، ناقش المهندس أحمد عثمان، ملف تركيب العدادات الكودية بمرفق مياه هيئة قناة السويس.

كما تطرق اللقاء الي مناقشة مستجدات شكاوي المزارعين بجبل مريم بمركز الإسماعيلية، من رفع قيمة حق انتفاع أراضيهم الزراعية التي تمتلكها هيئة قناة السويس من ٥٥٠ جنيه للفدان الي ١٠٠٠٠ جنيه دفعة واحدة واحدة و٢٠٠٠٠ تأمين.

أشار "عثمان" أن سكان جبل مريم من المزارعين من قاموا باستصلاحها وزراعتها من أكثر من ١٠٠ عام ولا يوجد لديهم أي مصدر دخل اخر سوي زراعة أراضيهم.

كما كشف نائب الإسماعيلية خلال لقاءه برئيس هيئة قناة السويس، أن المزراعين يعانون من عده مشكلات تواجه أراضيهم منها التغيرات المناخية والعفن الهبابي، والحشرات القشرية، والكثير من الفيروسات التي أصابت زراعاتهم.


أضاف المهندس عثمان، أنه رغم تلك الظروف لم يتأخر المزراعين عن سداد قيمة حق الانتفاع لهيئة قناة السويس حتي عام ٢٠٢١.

من جانبه وعد الفريق أسامة ربيع بدراسة كافة المشكلات التي تواجه المزارعين، مشيرا إلي دور هيئة قناة السويس المجتمعي في النهوض بكافة القطاعات الحيوية التي تخدم أهالي منطقة القناة وسيناء، وترفع شأن الوطن عاليا.


وكان النائب احمد عثمان إلتقي في وقت سابق بعدد من مزارعين جبل مريم وإستمع الي شكواهم ووعد ببحثها مع رئيس هيئة قناة السويس.

الفريق أسامة ربيع المهندس أحمد عثمان