الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:30 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

دانون مصر تعلن النتائج الجديدة لإعادة اعتماد B Corp الخاص بتقييم الأداء الاجتماعي والبيئي

دانون مصر تعلن النتائج الجديدة لإعادة اعتماد B Corp الخاص بتقييم الأداء الاجتماعي والبيئي
دانون مصر تعلن النتائج الجديدة لإعادة اعتماد B Corp الخاص بتقييم الأداء الاجتماعي والبيئي

أعلنت شركة دانون مصر النتائج الجديدة لاعتماد B Corp certification، الخاص بتقييم الأداء الاجتماعي والبيئي للشركات التي تحقق معايير الاستدامة البيئية، ومعايير الأداء البيئي، والوفاء بمعايير المساءلة، والشفافية للجمهور، والذي كشف عن ارتفاع تقييم دانون مصر من 81.6 إلى 109.4 بزيادة 34٪، بما يجعل دانون مصر الأعلى في التقييم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط لالتزامها المزدوج تجاه نجاح الأعمال والتقدم الاجتماعي.

وكشف التقييم الجديد الذي حصلت عليه دانون عن نجاحها في الالتزام بالتنمية الاجتماعية، واستمرار العمل خارج نطاق الربح المالي من خلال تلبية معايير الأداء الاجتماعي والبيئي التي تنعكس في العديد من المبادرات، مثل تحسين نوعية الحياة في المجتمعات الريفية المصرية.

قال عصام المداح، رئيس قطاع الموارد البشرية والشئون المؤسسية فى شركة دانون مصر وشمال شرق أفريقيا، أن ارتفاع تقييم دانون يؤكد التزامها بتحقيق الاستدامة البيئية، والتنمية المجتمعية، دون الالتفات الى الربح المادي في المقام الأول، موضحا أن دانون في الوقت الذي تعمل فيه على تصنيع منتجات تركز على الصحة العامة، تقوم أيضا بالمشاركة والتنفيذ للمشروعات التي تساهم في تحسين التأثير الاجتماعي للشركات، ودعم المشروعات الصغيرة لرواد الاعمال.

وكان من بين نماذج الاعمال الناجحة التي كشف عنها التقييم ، إطلاق دانون مصر برنامج "العمدة" بتمويل من شركة دانون مصر وصندوق دانون للنظم البيئية، لتحسين نوعية الحياة في المجتمعات الريفية المصرية من خلال توفير مجموعة مختارة من منتجات دانون التي تركز على الصحة، مع خلق فرص عمل للموزعين الصغار وتحسين دخل صغار تجار التجزئة. كما يزود البرنامج رواد الأعمال الشباب بالدعم المالي لشراء شاحنات مجهزة لتوزيع منتجات دانون، ويوجد حاليًا 310 موزعين مسجلين في مشروع "العمدة"، يوزعون المنتجات على حوالي 21000 تاجر تجزئة، يخدمون أكثر من 3 ملايين مستهلك، وتتزايد الأرقام باستمرار.

بالإضافة لمشروع "العمدة" أطلقت دانون مصر مشروع ألبان بلدنا، الذي ساهم في رفع تقييم دانون مصر والذي تم اطلاقه بالتعاون مع منظمة الرعاية الدولية، من خلال مراكز تجميع الحليب، بهدف تمكين صغار منتجي الألبان والمزارعين وتوفير حليب عالي الجودة خالي من أي ملوثات ومضادات حيوية وشوائب صلبة، وأيضا مبادرة إعادة تدوير مواد التعبئة والتغليف، من خلال التزام دانون مصر باختيار المواد القابلة لإعادة التدوير وفقًا لخطة الاستدامة الخاصة بدانون مصر حيث يتكون المنتج على الأقل من 50٪ من المنتجات القابلة لإعادة التدوير.

نجحت شركة دانون في الوصول إلى أفضل جودة للحليب, بالاعتماد سلسلة توريد تتبع افضل نظام بيئي صحي ومستدام، وتمكنت من تأمين ما يصل إلى 18٪ من احتياجات الشركة من الحليب الطازج، من خلال هذا المشروع، بالاضافة الى قدرتها على الحد من معدلات البطالة المرتفعة في المناطق الريفية في مصر من خلال توفير 119 وظيفة، وتمكين أكثر من 8500 ألف مزارع صغير ، بمشاركة أكثر من 7000 امرأة في جمع الحليب من 13 مركزًا لدانون في عدة محافظات .





ومن بين أنشطة دانون التي شملها التقييم مبادرة "القضاء علي هدر الطعام" ،بالشراكة مع بنك الطعام المصري، والتي حققت فائض تبرعات يومي إلى 35 ألف طالب وطالبة، وحصول دانون على شهادة ISO

22000 لأنظمة إدارة سلامة الأغذية ، وشهادة FFSC لاعتماد نظام سلامة الأغذية لمصنع العبور، ومشروع تخفيض الخسائر، الذي يتضمن أحد أكثر مشروعات التمكين نجاحًا لدى دانون لزيادة الأرباح وتقليل الخسائر بحوالي 7000,000 يورو من خلال تخفيض الخسائر لأكثر من 50٪ في فئات مختلفة، سواء في الحليب أو الخام أو مواد التعبئة والتغليف.


شركة دانون مصر هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة دانون العالمية ومقرها الرئيسي في القاهرة، 1960 بداية دخول منتجات دانون في مصر وفى 2006 تم تأسيس شركة دانون مصر وتحتل الشركة مكانة مرموقة في مجال منتجات الألبان الطازجة (زبادي دانون، زبادي يوناني أويكو، ودانيت، وأكتيفيا، و دانجو و ماكس) والتغذية في السنوات الأولى (بيبيلاك , أبتاميل و نيوتري ستارت) و هاي برو(20% بروتين للشباب المحبين للرياضة) , تساهم دانون مصر في توظيف أكثر من 3000 موظف من العمالة المباشرة وغير مباشرة, تقوم دانون مصر بتقديم حلول غذائية لصحة و سلامة المستهلك المصري عن طريق طرحها لمنتجات ذات مذاق رائع وقيمة غذائية عالية الجودة للأطفال والعائلات. تمتلك دانون مصنع بالعبور يعد من أفضل مصانع مصر وأفريقيا لمنتجات الألبان الطازجة، ومزرعة ذات مستوى عالمي في النوباريه- ثالث أكبر مزرعة في مصر.

حصلت دانون مصر على شهادةB Corp™;، وهي أول شركة مصرية تحصل على تلك الشهادة الدولية، التي تعد علامة ثقة بأن الشركة تمارس أعمالها بطريقة تفي بالمعايير الصارمة للأداء الاجتماعي والبيئي، وهي معتمدة من قبل B Lab® ، وهو طرف ثالث غير ربحي.

كما كرمت احتفالية bt100- الحدث الأهم والأكبر بمجتمع المال والأعمال في مصر- شركة دانون مصر وحصلت على جائزة الشركة الرائدة في دعم النظم الغذائية الصحية. حيث تفخر شركة دانون بتقديم مساهمة إيجابية لمصر بمذاق رائع وصحي ومنتجات عالية الجودة.

دانون مصر النتائج الجديدة  اعتماد' B Corp  تقييم  الأداء الاجتماعي البيئي