الخميس 28 مارس 2024 07:40 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الإقتصاد والبورصة

ممتلكات تعلن عن تطوير استراتيجيتها وزيادة نطاقها بإدارة الأصول الاستثمارية

النهار نيوز

المنامة - النهار نيوز

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، عن تطوير استراتيجيتها الاستثمارية بما يدعم جهود خطة التعافي الاقتصادي وذلك بزيادة نطاقها من خلال إدارة الأصول الاستراتيجية ضمن محفظتها الاستثمارية بفعالية إلى جانب اتخاذها نهجًا استثماريًا متوازنًا.


وتتبنى الاستراتيجية الاستثمارية المطورة نموذج الملكية الفعالة التي من شأنها تمكين (ممتلكات) لتصبح مستثمرًا فاعلًا ومشاركًا في عملية دعم النمو المستدام للأصول وزيادة قيمتها، من خلال الإدارة التشاركية والتمثيل الفعال ضمن مجالس الإدارة وتقديم الخبرات الاستراتيجية.


وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لممتلكات السيد خالد الرميحي "سنتمكن من خلال خطتنا الاستثمارية المطورة العمل عن كثب مع شركات محفظتنا الاستثمارية كشركاء استراتيجيين لدعم خطط النمو والتطوير بفعالية على مستوى مجالس الإدارة، وتواصل ممتلكات جهودها بالاستثمار من أجل البحرين محلياً لتحقيق النمو وتطوير القطاعات الصناعية المختلفة في المملكة عبر تعزيز قيمة المحفظة من خلال الملكية الفعالة، واستقطاب الاستثمارات الجديدة التي من شأنها تحقيق عوائد مالية مستدامة، ومواصلة الدور الفاعل كمساهم في اقتصاد البحرين".


وتتم إدارة محفظة (ممتلكات) الاستثمارية من قبل فرق متخصصة وفقًا لفئات أصولها التي تشمل الاستثمارات المحلية، والاستثمارات الحكومية، وإدارة الأصول الدولية، والاستثمارات الاستراتيجية.


وسيركز التوجه على الاستثمارات المحلية مع مواصلة البحث عن الفرص الاستثمارية العالمية عبر فريق إدارة الأصول الدولية والشراكات من خلال فريق الاستثمارات الاستراتيجية.


كما تضم محفظة ممتلكات ما يزيد عن 50 شركة تقع غالبية حصصها ضمن شركات استراتيجية بحرينية، وتساهم بحوالي 18% من الناتج المحلي الإجمالي، وتوفر أكثر من 12 ألف وظيفة متخصصة في البحرين، وقد ساهمت بالميزانية العامة بإجمالي بلغ 100 مليون دينار بحريني من عام 2017 ولنهاية عام 2021.


وستتمكن (ممتلكات) من خلال نهجها الجديد من مواصلة دعم النمو الاقتصادي للبحرين من خلال شركات محفظتها المحلية والسعي وراء الفرص الاستثمارية الجديدة التي تتماشى مع المتطلبات الاقتصادية للمملكة، وبالشراكة مع فريق البحرين ضمن قطاعات جديدة مثل الأمن الغذائي، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا القطاع الصحي، وتصنيع التطعيمات وغيرها.


وتحتوي محفظة (ممتلكات) على ما يزيد عن 50 شركة تتضمن عددًا من أبرز الشركات الرائدة في البحرين منها طيران الخليج، وألبا، وبتلكو، وبنك البحرين الوطني، وتتضمن المحفظة استثمارات مباشرة خارج البحرين وبرامج الاستثمار المشترك المدارة من قبل صناديق عالمية رائدة.

ممتلكات تعلن عن تطوير استراتيجيتها وزيادة نطاقها بإدارة الأصول الاستثمارية