الجمعة 1 يوليو 2022 01:29 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

حوادث وقضايا

محافظ الاقصر يتابع أعمال الموجة ال 19 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة

النهار نيوز

عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتماعا ًموسعاً لمتابعة أعمال الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة، وحصر كافة التعديات على جهات الولاية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.
وأكد ضرورة التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والترع والمصارف وحالات التعدي بالبناء على الأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع المديريات المعنية، وكذلك كافه التعديات علي جميع أراضي الدولة.
وأوضح ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن وقوات انفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات.
وأشار محافظ الأقصر إلى المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا الملف .
حضر الاجتماع كلا من محمد عبد القادر خيري نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المدن والمراكز، والعميد إيهاب بكري المستشار العسكري بالمحافظة، والأجهزة الأمنية، ومسئولي الادارات المعنية.
جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الموجه الـ 19 بدأت يوم الأربعاء 19/1/2022 وحتى 30 يناير 2022، على أن تكون المرحلة الثانية خلال الفترة من 6 / 2 / 2022 وحتى 26 / 2/ 2022 والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 6 / 3 / 2022 وحتى 26 / 3 / 2022.

محافظ الاقصر