الأربعاء 24 أبريل 2024 02:05 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

ذهبية للعراق ورجال الكويت يفرضون سطوتهم على سيوف العرب

النهار نيوز

وصلت إلى مكتب "النهار نيوز" عبر مدير مكتبها في العراق، رسالة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية عن تغطية بطولة العرب بالمبارزة التي يستضيفها العراق في محافظة السليمانية (360) كلم عن العاصمة بغداد.. وأدناه نص رسالة اليوم الثاني للبطولة كما وصلتنا بحسب الموفدين الصحفيين إليها...

وفد اتحاد الصحافة الرياضية
احمد العلوجي - محمد الشريفي


تتواصل منافسات البطولة العربية للمبارزة للنساء و الرجال لليوم الثاني في محافظة السليمانية بقاعة نادي السليمانية الرياضي و التي ينظمها الاتحاد المركزي للعبة بالتعاون مع الاتحاد العربي بمشاركة تسع دول عربية و بفعاليات سلاح الشيش و سيف المبارزة والسيف العربي .

قدرة عراقية

و قال رئيس الاتحادين العراقي و غرب اسيا للمبارزة زياد حسن أن البطولة العربية تجري وفق ما مخطط لها مسبقاً فيما يتعلق بالجوانب التنظيمية و توقيت المنافسات و توفير الامور اللوجستية كافة و التي من شأنها ان تسهم بشكل كبير في انجاح الحدث العربي مؤكداً قدرة العراق على تضييف و تنظيم البطولات الدولية باعلى المستويات .

منافسة قوية

من جهته اكد المدير الفني للمنتخب الكويتي للرجال عبد الكريم الشملان قوة المنافسة الفنية بين لاعبي المنتخبات المشاركة لا سيما المنتخب الوطني العراقي الذي ظهر بصورة مغايرة و قوية عن السابق مما يدل على التطور الحاصل والسريع في عملية بناء المنتخبات العراقية في هذه الرياضة .
و اضاف الشملان لدينا لاعبين مميزين في المبارزة و نحن ابطال اسيا و نحتل المركز ٤٠ على مستوى العالم و هذا ما يرجح كفة المنتخب الكويتي في تسيد نتائج الرجال ، مشيرا الى نجاح العملية التنظيمية للبطولة العربية و بمختلف المقاييس .

حماس كبير

و اوضح رئيس الإتحاد العربي السوري للمبارزة احمد جبر الرفاعي الحماس الكبير لدى لاعبي المنتخبات الوطنية في الحصول على افضل المراكز في هذه البطولة المهمة و التي عكست الصورة المشرقة للرياضة العربية لا سيما بعد غياب طويل عن استضافة العراق للحدث العربي مثمنا موقف العراق تجاه الوفود العربية المشاركة لا سيما المنتخب السوري الذي لاقى ترحاباً كبيراً من الجانب العراقي عكس حالة من الود والاحترام و الاخوة العربية ، مقدما شكره لكل من شارك و ساهم في انجاح البطولة .


قوة نسوية

و كشفت لاعبة المنتخب الوطني العراقي شمس عبد العزيز، قوة المشاركة والمنافسة مع لاعبات المنتخبات العربية لا سيما لاعبات المنتخبين اللبناني و تحديدا في سلاح الشيش معربة عن املها في تحقيق نتائج افضل في قادم منافسات البطولة .


ذهبية عراقية و سطوة كويتية

و شهدت نتائج اليوم الثاني للبطولة العربية تحقيق العراق لوسامه الذهبي الاول بفعالية سيف المبارزة فرقي/ رجال و تعد المرة الاولى في تاريخه يحقق فيها المركز الاول بهذه الفئة بعد ان تمكن المنتخب العراقي من تحقيق فوز مثير جدا على المنتخب الكويتي بنتيجة 45-36 ، فيما احتل المنتخب السوري المركز الثالث.
و ضيع لاعب منتخبنا الوطني علاء حسين فرصة حصد المركز الاول رغم تقدمه بفارق خمس نقاط حين فرط بتقدمه امام لاعب المنتخب الكويتي عبد العزيز الشطي الذي قلب تأخره الى فوز مهم حصد من خلاله المركز الاول تاركا للعراق المركز الثاني .
وواصل المنتخب الكويتي فرقي/ رجال حصد المراكز الاولى حين حقق الوسام الذهبي ايضا في فعالية السيف العربي بعد فوزه على المنتخب الاردني بنتيجة 45- 34 وجاء المنتخب العراقي في المركز الثالث ، اما في فعالية سلاح الشيش فقد نال المنتخب الكويتي المركز الاول بعد الفوز على المنتخب العراقي بنتيجة 45 - 37.
و في منافسات النساء في فعالية السيف العربي فقد ابدعت لاعبات المنتخب العراقي وتمكن من تحقيق فوز رائع على المنتخب السوري بنتيجة 45 -32 فيما حققت فتيات سوريا المركز الاول في فعالية سيف المبارزة بعد الفوز على المنتخب العراقي بنتيجة 45 - 24 وحلت لاعبات فلسطين بالمركز الثالث.