الجمعة 19 أبريل 2024 11:33 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المرأة والطفل

5 وصفات طبيعية لتفتيح اليدين ... تعرفي بالتفاصيل !!!!

النهار نيوز

يتسبب طقس فصل الصيف فى جفاف البشرة،مما يسبب الشعور بالإحراج بالإحراج أمام الآخرين،فهناك وصففات طبييعية لعلاج تلك المشكلة فيما يلي سوف نتعرف عليها :

1-الزبادي والكركم:
خذي وعاء من الزبادي واضيفي إليه 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع التقليب، ووضع المزيج على اليدين، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح اليدين لاحتواء الزبادى على البروبيوتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها.

2-عصير الليمون :
وعاء من عصير الليمون الدافئ ونقع اليدين فى العصير لمدة 20 دقيقة، ثم شطف اليدين بالماء البارد، وتعمل هذه الوصفة على تفتيح اليدين لاحتواء عصير الليمون على فيتامين "سى"، الذى يعمل على تفتيحها، ولكن قد يسبب الليمون جفاف الجلد، لذلك يجب ترطيبها بعد تجربة الوصفة.

3-جل الصبار:
بعض جل الصبار الطازج ووضعه على اليدين، وتركه طوال الليل، ثم غسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم، حيث يساعد جل الصبار على تفتيح اليدين، لاحتوائه على مضادات أكسدة تحمي خلايا الجلد وتفتح البشرة.

4-معجون الخيار:
كوبًا من عصير الخيار مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ومزجه ببعض مسحوق الكركم، لعمل عجينة، ثم وضع العجينة على اليدين وتركها لمدة نصف ساعة، ثم شطف اليدين بالماء.

5-معجون اللوز :
تحضير من 5 إلى 6 حبات من اللوز ونقعهم فى الماء طوال الليل، ثم مزج اللوز مع الحليب لعمل عجينة، ووضعها على اليدين وتركها طوال الليل، ثم غسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم، وتعمل هذه الوصفة على تفتيح اليدين لاحتواء اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات والريبوفلافين الذي يحمي البشرة ويحسن صحتها .