الأحد 19 مايو 2024 05:08 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

الجمعة.. انطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الرياض

النهار نيوز

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL)، الدوري الرياضي الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً، بث بطولة PFL لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لأول مرة، في الرياض، يوم 10 مايو على قناة إم بي سي أكشن، ومنصة شاهد.
وسيتم بث موسم PFL لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مباشرة من الصالات الرياضية الخضراء، في الرياض، وسيتضمن منافسات في قسمي وزن الريشة ووزن الديك.
ولا تزال بعض التذاكر المحدودة متاحة من خلال موقع WeBook.com
وسوف تكون بطولة PFL الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المقررة بالرياض، الحدث الأول من موسم رياضي مثير مكون من أربعة أحداث، يضم أفضل المقاتلين في المنطقة، ومبادرة رائدة مع شركة سرج للاستثمارات الرياضية (SRJ).
وستضم بطاقة القتال التاريخية أفضل المقاتلين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في قسمي وزن الريشة ووزن الديك، والذين يتنافسون في نزالات بنظام الإقصائيات، حيث يؤهل الفوز في دوري المقاتلين المحترفين، إلى المراحل النهائية.
وسيكون على رأس البطاقة، لاعب المملكة عبد الله القحطاني الملقب بـ"السفاح"، الذي سيواجه المغربي طه بن داوود، في حدث رئيسي في وزن الريشة.
كما يشارك في الحدث الرئيسي المقاتل العراقي علي طالب، الذي سيلتقي مع نظيره الأردني نورس أبزاخ في مواجهة وزن الديك.
وسوف تكون بطاقة دوري المقاتلين المحترفين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024، التي تقام يوم 10 مايو في الصالات الرياضية الخضراء بالرياض، والمذاعة مباشرة على قناة MBC أكشن ومنصة شاهد، في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت السعودية، على النحو التالي:
الحدث الرئيسي في وزن الريشة: عبد الله القحطاني ضد طه بن داوود
الحدث الرئيسي المشترك في وزن الديك: علي طالب ضد نورس أبزاخ
وزن الديك: خافيير العلوي ضد رشيد الحازومي
وزن الريشة: إسلام رضا ضد آدم المسكيني
وزن الديك: طارق إسماعيل ضد جلال الدعجة
وزن الديك: إلياس بودغزدام ضد حسن مندور
هواة سيدات - الوزن الذري: هتان السيف ضد ندى فهيم
وزن الريشة: مروان بلاجويت ضد معتز عسكر
وزن الريشة: أحمد طارق ضد عبد الرحمن الحياصات
عرض وزن الريشة: ميدو محمد ضد يزيد حسنين
عرض وزن الذبابة: مالك باسهل ضد هارش بانديا
وتعد PFL هي المنظمة الوحيدة في عالم الفنون القتالية المختلطة، ذات نظام الموسم الرياضي، حيث يتنافس المقاتلون في موسم عادي، وتصفيات، وبطولة كل عام.
وتضم القائمة المشتركة لرابطة المقاتلين المحترفين (PFL) وبيلاتور 30% من مقاتليها المصنفين عالمياً بشكل مستقل ضمن أفضل 25 مقاتلًا في فئة الوزن الخاصة بهم.
وتتمتع رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) برؤية عالمية موسعة لهذه الرياضة، وتقوم ببناء "دوري أبطال الفنون القتالية المختلطة" (Champions League of MMA) مع رابطة المقاتلين المحترفين في أوروبا (PFL Europe)، ورابطة المقاتلين المحترفين (PFL الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، والمزيد من الدوريات الدولية قيد التطوير.
وتتصدر رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) مجال التكنولوجيا والابتكار، من خلال برنامج PFL SmartCage الخاص بها، والذي يعمل على تعزيز تحليلات القتال، والمراهنة في الوقت الفعلي، وتسجيل الذكاء الاصطناعي، وتجربة مشاهدة من الجيل التالي.
وتتاح حقوق PFL على منصات ESPN في الولايات المتحدة، وDAZN في كندا وأوروبا، ويتم وبثها في 160 دولة مع 20 شريكًا متميزًا لتوزيع الوسائط.

حول دوري المقاتلين المحترفين
تعد رابطة المقاتلين المحترفين (PFL) قوة عالمية في فنون القتال المختلطة. ولدى PFL خمسة امتيازات للقتال المباشر، تقدم محتوى على مدار العام، وهي: PFL League Season، وPFL PPV Super Fights، وPFL Challenger Series، وPFL International Leagues، وبيلاتور.
تأسست PFL في عام 2018، وهي مدعومة من قبل كبار المستثمرين بما في ذلك SRJ، وAres، وKnighthead، وLuxor Capital، وWaverley Capital، وElysian Park Ventures، والعديد من مالكي فرق NBA وMLB وNHL وMLS.
وتعد الفنون القتالية المختلطة (MMA) هي رياضة النمو التجاري لهذا العقد، مع 650 مليون مشجع حول العالم، وأصغر شريحة جمهور ديموغرافي، ومصادر دخل

نبذة عن شركة سرج للاستثمارات الرياضية (SRJ)
سرج (SRJ) هي مستثمر رياضي رائد، مملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وقد تم تأسيسه لتطوير قطاع رياضي عالمي المستوى في المملكة العربية السعودية وخارجها.
تركز SRJ للاستثمارات الرياضية، على دفع الاستثمار المستدام عبر التكنولوجيا والإعلام والبرمجة وحقوق الملكية الفكرية وتسويق الأماكن - مما يخدم قطاع الرياضة في المملكة العربية السعودية، وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.