الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:09 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الإقتصاد والبورصة

رئيس الوزراء يتفقد التشغيل التجريبي لمصنع بيكو مصر بالعاشر من رمضان

رئيس الوزراء يتفقد التشغيل التجريبي لمصنع بيكو مصر بالعاشر من رمضان
رئيس الوزراء يتفقد التشغيل التجريبي لمصنع بيكو مصر بالعاشر من رمضان

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، مصنع الأجهزة المنزلية لشركة بيكو مصر، في إطار جهود الدولة لتوطين الصناعة، وزيادة المكون المحلي، ودعم الاستثمارات الأجنبية، بما يسهم في توفير فرص العمل، وزيادة الناتج القومي، وتعزيز الصادرات المصرية. وتؤكد زيارة رئيس الوزراء لمصنع بيكو للمرة الثانية خلال أربعة أشهر على الدور المحوري الذي تلعبه الشركة في إحداث ثورة في صناعة الأجهزة المنزلية، ودفع النمو الاقتصادي في مصر وخارجها.

ويقع مصنع بيكو مصر للأجهزة المنزلية في المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، على مساحة 114000 متر مربع، باستثمارات ضخمة تتجاوز 100 مليون دولار لإنتاج أجهزة منزلية تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، وبقوة إنتاج نحو 1.2 مليون جهاز سنوياً مع تخصيص أكثر من 60% من الإنتاج لأسواق التصدير العالمية، بما يتسق مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الجولة، شهد رئيس الوزراء التشغيل التجريبي للمصنع، وتفقد باكورة إنتاج الأفران محلية الصنع والمعززة بتكنولوجيا متطورة تعتمد عليها الشركة من خبراتها العالمية، حيث رافقه كل من أحمد ضاوي، رئيس القطاع المالي بشركة بيكو مصر، والسيد عمر بدراوي، رئيس قطاع التسويق بشركة بيكو مصر، والمهندس أحمد بهجت، مدير المشروع، مؤنس عبد الحليم مدير هندسة الإنتاج بالشركة

وجدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية؛ لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج

وعبر عمر بدراوي، رئيس قطاع التسويق بشركة بيكو مصر، عن سعادته بزيارة رئيس الوزراء قائلاً: "يشرفنا أن يقوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بزيارة المصنع الخاص بنا للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر، وهو ما يدفعنا لمواصلة الابتكار والاستدامة والتنمية الاقتصادية في مصر". وأضاف: إن استثماراتنا في التكنولوجيا المتطورة والبنية التحتية تعكس تفانينا في قيادة التغيير الإيجابي وإحداث ثورة في صناعة الأجهزة المنزلية."

واستعرض بدراوي جهود شركة بيكو للتعامل مع الشركاء التجاريين، حيث قامت الشركة بدعوة أكثر من 100 تاجر من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتلقي طلبات التصدير المسبقة، مؤكدا على التزام الشركة بقيادة نمو الصادرات.

وتلتزم بيكو مصر ببناء نظام بيئي للموردين المحليين والصناعات المغذية، مع استهداف إنشاء مركز للبحث والتطوير لنقل المعرفة الفنية. وتخطط الشركة لتصدير أكثر من 60% من إنتاجها إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتعمل الشركة على خلق 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يساهم في ازدهار الاقتصاد المصري.

وتتواجد بيكو في السوق المحلي منذ أكثر من 10 سنوات وتسعى لقيادة الطريق في مجال الابتكار والاستدامة، لمواكبة احتياجات وتطلعات عملائها، بما يتماشى مع جهود الدولة المصرية لتحقيق الاستدامة.

رئيس الوزراء مصنع بيكو مصر العاشر من رمضان