الخميس 9 مايو 2024 10:51 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

مجتمع النهار نيوز

مطبخ الخير في سنتريس: شهادة من قلب العطاء في شهر الخير

النهار نيوز

شهر رمضان المبارك، تشعر الأرواح بنسمات الخير والبركة، وتتحلى القلوب بالعطاء والتكافل. تتزايد المبادرات الإنسانية في هذا الشهر الفضيل، ومن بين تلك المبادرات التي تنم عن روح المحبة والتضامن، نجد "مطبخ الخير" في قرية سنتريس بمدينة أشمون بمحافظة المنوفية.

تأسس "مطبخ الخير" قبل عدة سنوات، ولكنه ازداد تألقًا ونجاحًا خاصة في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا. يهدف المطبخ إلى إعداد وتوزيع 400 وجبة إفطار يوميًا على المحتاجين، حيث يتم تحديد المستحقين وتوزيع الوجبات مباشرة إلى منازلهم، بجهود متطوعين من الشباب والكبار.

تتميز مبادرة "مطبخ الخير" بتنظيمها الدقيق والفعال، حيث يبدأ العمل في المطبخ منذ الصباح الباكر، ويستمر حتى موعد الإفطار، حيث يتم إعداد الوجبات بعناية فائقة وتجهيزها للتوزيع. تشارك الشباب بحماس وحب في هذه المبادرة، حيث يستخدمون وسائل النقل المختلفة مثل الموتوسيكلات والتوك توك لضمان وصول الوجبات إلى كل بيت محتاج.

إن هذه المبادرة ليست مجرد توزيع للوجبات، بل هي شهادة حيّة على روح العطاء والتضامن في المجتمع. إن الجهود الطيبة لأصحاب "مطبخ الخير" تشكل مثالًا يحتذى به في تعزيز قيم الإنسانية والمحبة والعطاء.

6db4105caf71.jpg
867f47999868.jpg
المبادرة الانسانية