الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:07 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

العالم

المجلس الأولمبي الآسيوي يحيي المرأة في يومها العالمي

النهار نيوز

وجه المجلس الأولمبي الآسيوي تحية إلى المرأة في يومها العالمي معربا عن فخره بالقيادات الرياضية والإدارية النسائية في آسيا اللواتي يعتبرن قدوة لجيل جديد من الرياضيات الصاعدات.

وقال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بالوكالة السيد راجا راندير سينغ في كلمة له بهذه المناسبة: أتمنى، نيابة عن المجلس الأولمبي الآسيوي، للجميع يوما عالميا سعيدا للمرأة. أعلم أنه يتم الاحتفال بهذه المناسبة من قبل اللجان الأولمبية الوطنية والرياضيين في القارة، ويشارك المجلس الأولمبي الآسيوي في الاحتفال بالمرأة في الرياضة وإنجازاتها في عدد من المجالات.

وتابع: إن المجلس الأولمبي الآسيوي فخور جدا بالقياديات والإداريات في الرياضة الآسيوية، وبالرياضيات أيضا اللواتي يمثلن قدوة لجيل جديد من نجمات الرياضة العالمية. لقد شهدنا إنجازاتهن في دورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو العام الماضي، وسنفعل ذلك أيضا في دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، ضد أفضل الرياضيات في العالم.

وأضاف سينغ: أود أن أعتنم هذه الفرصة لتهنئة جميع الرياضيات الآسيويات اللواتي تأهلن إلى أولمبياد باريس، فنحن واثقون من أن آسيا ستحظى بالعديد من البطلات الأولمبيات هذا الصيف.

واعتبر أن الميداليات هي أفضل وسيلة لتعزيز دور المرأة في الرياضة، لأن الفائزات بالميداليات تلهمن بلدانهن من خلال جهودهن وتصميمهن وإنجازاتهن، فالبطلات الأولمبيات والرياضيات الفائزات بميداليات تجذبن جيلا جديدا من الرياضيات وتشجعهن على تحقيق الأفضل للوصول إلى القمة.

وختم قائلا: إن المجلس الأولمبي الآسيوي مستعد دائما لتعزيز دور المرأة في الرياضة وتقديم الدعم لها من القاعدة إلى القمة من خلال برامج ومبادرات متعددة.

النهار نيوز رياضة اخبار العالم الاتحاد الاسيوي اليوم العالمي للمراة