الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:57 صـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

بمشاركة ٢٥٧٦ طالب وطالبة من القيادات الطلابية من ١٦١ كلية داخل ٨ جامعات

النهار نيوز

"الشباب والرياضة" تختتم فعاليات " المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية"

أختتمت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية ، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعات طنطا المنصورة ، حلوان، قناة السويس ، جنوب الوادي ، بني سويف ، الفيوم ، كفرالشيخ ،" بمشاركة ٢٥٧٦ قيادة طلابية من إجمالي ١٦١ كلية داخل ٨ جامعات .

كتالي:

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذا المشروع يُعد ثمرة جهود متواصلة بذلتها الوزارة لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في بناء المجتمع، إيمانًا منها بأهمية دور الشباب في بناء المجتمع ونهضته، وسعياً منها في صقل مهارات القيادات الطلابية، وتعزيز قدراتهم على القيادة والتواصل الفعال، وتوعية الطلاب بأهمية المشاركة المجتمعية والسياسية، وغرس قيم المواطنة الصالحة والمسؤولية الاجتماعية لدى الطلاب.

ويهدف المشروع القومي الي إعداد وتأهيل القيادات الطلابية بالجامعات ، زتشجيع شباب الجامعات علي المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، رفع روح الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعات، وإطلاع القيادات الطلابية على مايدور بالساحة العالمية من موضوعات علي رأسها الأمن القومي المصري والعربي، والجمهورية الجديدة ، بالإضافة الى دعم الأفكار البناءة للشباب من خلال ورش العمل.

وتضمن المشروع ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية بكليات كل جامعة وكذا ورش عمل في عدة موضوعات منها (اللائحةالطلابية، الأنشطة الطلابية، الحوكمة، التحول الرقمي) ويدير ورش العمل أساتذة متخصصين كلا في تخصصه.

كما تضمن المشروع لقاءات مفتوحة وحوارية ونقاشية في عدة موضوعات منها - ريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي، الصحة النفسية ، أمن المعلومات والأمن السيبراني، الإستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي يحاضرها علماء الفكر البارزين في المجتمع.

#وعي

#وزارة_الشباب_و_الرياضة

#المكتب_الإعلامي_و_المتحدث_الرسمي

تنمية الشباب