السبت 25 مايو 2024 11:50 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

المحافظات

كلية الألسن بالفيوم تنظم ندوة عن ”الوعي السياحي”

النهار نيوز

تحت رعاية الدكتور / ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور / عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة شهدت، الدكتورة / نجلاء سعد القائم بأعمال عميد كلية الألسن، الندوة التي نظمها قطاع خدمة المجتمع بالكلية حول "الوعي السياحي".

بحضور الدكتورة / أمل إبراهيم القائم بأعمال وكيل الكليه لشؤون التعليم والطلاب، وحاضر خلال الندوة الدكتور / أحمد غيث الأستاذ بكلية السياحة ورئيس فريق الوعي السياحي بالكلية، ود. محمد فتحي المدرس بكلية السياحة وعضو فريق الوعي السياحي، وذلك اليوم الثلاثاء 20/22024 بمقر الكلية.

أكدت أ.د نجلاء سعد أهمية مبادرة الوعي السياحي لطلاب كلية الألسن وأفراد المجتمع المحلي، للحفاظ على المقومات الطبيعية والأثرية لمصر بصفة عامة والفيوم بصفة خاصة، ودعت الطلاب لزيارة أبرز المعالم السياحية بمحافظة الفيوم التي تتميز بتراثها ومقوماتها السياحية المتنوعة عبر حقب زمنية مختلفة.

وأشارت أ.د أمل إبراهيم إلى ضرورة ربط الطلاب بمتطلبات سوق العمل من خلال الحصول على الدراسات اللازمة لتأهيلهم للعمل بمجال السياحة.

وأوضحت أن طلاب كلية الألسن لديهم ميزات تنافسية كبيرة في هذا المجال، حيث يمكنهم التحدث بأكثر من لغة الأمر الذي يمكنهم من التواصل مع السائحين من جنسيات مختلفة.

وتحدث أ.د أحمد غيث عن المقومات الطبيعية والسياحية التي تتمتع بها محافظة الفيوم وضرورة الحفاظ عليها وتنميتها، وتنمية الوعي السياحي لدى أفراد المجتمع المحلي خاصة طلاب الجامعة، لأنهم سفراء لبلدهم في المستقبل القريب.

ودعا سيادته الطلاب لإتقان اللغات ودراسة التاريخ بشكل جيد، ليكونوا قادرين على إيصال المعلومات بشكل سليم ومبسط.

وأشار د. محمد فتحي إلى أهمية السياحة كونها أحد أهم مصادر الحصول على العملات الاجنبية للدولة، ودعا إلى ضرورة الحفاظ على الآثار من اللمس أو الكتابة عليها، أو إحداث أي تلفيات بها، وكذلك حمايتها من آثار التغيرات المناخية الراهنة.

وفي نهاية الندوة تم عرض عدد من الفيديوهات الترويجية للتعريف بالمقومات السياحية والطبيعية في مصر ومحافظة الفيوم.

الوعي السياحي