السبت 2 مارس 2024 10:47 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

السياسة والبرلمان

الجيوشي: الرئيس حريص على رفع المعاناة عن كاهل المواطنين

طارق الجيوشي
طارق الجيوشي

ثمن طارق الجيوشي، وكيل لجنة الصناعة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً أن حزمة القرارات تمثل «سفينة إنقاذ» للمواطن محدود الدخل وترفع المعاناة عن كاهله، والتي تعد الحزمة الثامنة منذ تولي الرئيس مقاليد الحكم.

وقال الجيوشي، في تصريحات صحفية، إن القيادة السياسة تضع مصلحة المواطن نصب أعينها، رغم الأزمات الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي تعصف بالعالم، والمتغيرات الإقليمية المتسارعة بين الحين والآخر والتي تؤثر بشكل سلبي على الوضع المالي والاقتصادي العالمي.
وأشاد الجيوشي، بدعم الشعب المصري للقيادة السياسية خلال مرحلة الإصلاح الاقتصادي وبناء الجمهورية الجديدة، والاصطفاف خلف الدولة في مواجهة «طيور الظلام» وتطهير الوطن من براثن الإرهاب والتطرف.
وشدد على أن سرعة توجيه الرئيس السيسي، بتنفيذ أكبر حزمة حماية اجتماعية عاجلة، اعتباراً من شهر مارس المقبل، يؤكد حرصه وسعيه لرفع الأعباء عن كاهل المواطن محدود الدخل في أسرع وقت ممكن، ويبرهن على شعور القيادة السياسية بمعاناة المواطنين والعمل بكل جد واجتهاد للحد من المخاطر الاقتصادية بسبب الأزمات العالمية الطاحنة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه اعتباراً من 1 مارس 2024.

وجاء على رأس القرارات زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه، وزيادة المعاشات بنحو 15% لـ 13 مليون مواطن بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه و15% زيادة لمعاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات "تكافل وكرامة" فى العام المالى 2024/2025.
4.5 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئات التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه فى بدل المخاطر للمهن الطبية وزيادة تقترب من 100% فى بدل السهر والمبيت
وتعد هذه الزيادات هى أكبر حزمة برامج حماية اجتماعية اتخذتها الحكومة المصرية وتهدف إلى دعم المواطن المصري في مواجهة موجة الغلاء الناتجة عن الظروف الاقتصادية.

الجيوشي الرئيس السيسي القرارات