السبت 2 مارس 2024 09:17 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الصحة

أول عملية بيع لجناح الجراحة الروبوتية للعمود الفقري” في الكويت

النهار نيوز


أعلنت شركة التكنولوجيا المتقدمة "Advanced Technology Corporation" المعروفة اختصارًا بـ"ATC" الرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي الطبي، عن نجاحها ببيع أول جناح للعمليات الجراحية للعمود الفقري باستخدام الروبوت في الكويت، وهو إنجاز كبير ونوعي في تطور الدقة الجراحية ورعاية المرضى في المنطقة.
وقال السيد غسان مملوك الرئيس التنفيذي لشركة "ATC"ان جناح الجراحة الروبوتية يعتبر العمود الفقري والذي يساعد ويسهل استخدامه التخطيط الجراحي بمساعدة الذكاء الاصطناعي، والتنقل الثلاثي الأبعاد، وتطبيقات التصوير الروبوتية،
لافتاً إلى أن هذا التطور في اجراء مثل هذه العمليات الجراحية بمثابة ثورة تكنولوجية في عالم الجراحة الطبية ، لافتاً إلى أن هذا الجناح المجهز بأحدث التقنيات ، يتيح أداءً دقيقًا وآمنًا بشكل لا مثيل له في العمليات الجراحية المعقدة، بما في ذلك جراحات العمود الفقري والحوض وجراحات الأنف والأذن والجراحات العصبية.
وبيّن السيد غسان مملوك
أن هذا الجناح طوّر في الأصل من قبل شركة برين لاب "Brain Lab" الألمانية ،
وهي شركة رائدة مقرها ميونخ ، وهذه التقنية تشمل ذراع روبوتي ، وتصويرًا روبوتيًا داخل العملية (الأشعة المقطعية CT بشعاع مخروطي) ، وتنقلًا ثلاثي الأبعاد، وجميعها مصممة للعمل معًا بسلاسة.
وأضاف أن هذا النظام المتكامل يتيح التخطيط التفصيلي قبل إجراء الجراحة والتعديلات في الوقت الحقيقي أثناء العملية الجراحية ، بناءً على مسح ثلاثي الأبعاد دقيق للمنطقة الجراحية.
من جهته قال نيلز إيركي، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة (Brainlab) : "يمثل طرح جناح الجراحة الروبوتية للعمود الفقري في الكويت إنجازًا بارزًا في مجال الجراحة".
وعبر عن فخر الشركة بقيادة الطريق في توفير التقنيات الرائدة التي تعزز النتائج الجراحية وسلامة المرضى .
وقال إيركي : إن هذا الجناح لا يمثل قفزة إلى الأمام في مجال التكنولوجيا الطبية فحسب، بل يؤكد أيضاً التزامنا بالابتكار والتميز في مجال الرعاية الصحية.
ولفت إلى ان "ATC" تظل ملتزمة بتقديم التقنيات التي تصنع معايير جديدة في مجال الرعاية الطبية ، منوهاً أن الشركة تتطلع إلى مواصلة مهمتها المتمثلة في تقديم الرعاية الصحية وتطويرها من خلال الابتكار، واستخدام أحدث التقنيات العالمية.