السبت 2 مارس 2024 11:02 مـ
النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز
  • جريدة النهار نيوز

رئيس مجلس الإدارة د. يحيى عبد القادر عبد الله

رئيس التحرير جودة أبو النور

الرياضة

-في انطلاقة فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال بالبحرين …. كوبانيشبيك يحتفظ بلقبه في الوزن الخفيف بـ BRAVE CF 77

النهار نيوز

انطلقت فعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2023 والذي تحتضنه مملكة البحرين تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والذي منظمة بريف بالتعاون مع الاتحادين البحريني والآسيوي لفنون القتال المختلطة وبالشراكة مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF وذلك في الفترة 5- 16 ديسمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وقد شهد اليوم الافتتاحي لفعاليات أسبوع بريف الدولي للقتال 2023، إقامة منافسات بطولة BRAVE CF 77 والتي تضمنت 7 نزالات منها نزالين على اللقب العالمي للوزن الخفيف واللقب العالمي سوبر متوسط.

وقد نجح المقاتل القرغيزستاني عبدالسلام أولو كوبانيشبيك من الاحتفاظ بلقبه العالي في الوزن الخفيف، وذلك عندما نجح في تحقيق فوز مستحق على حساب المقاتل البرازيلي لوكاس مارتينز عن طريق الضربة القاضية الفنية "اللكمات" في الجولة الأولى وتحديدا في الدقيقة 3 و39 ثانية.

في حين تمكن المقاتل الروسي كمال ماجوميدوف من انتزاع اللقب العالمي سوبر متوسط، من المقاتل البولندي مارسين بانديل، وذلك عندما هزمه بالضربة القاضية الفنية "اللكمات" في الجولة الثانية وتحديدا في الدقيقة 4 و28 ثانية.

وأسفرت نتائج بقية النزالات، عن فوز المقاتل الكازاخستاني أولزاس إسكارايف على المقاتل الروسي رسلان تيدييف في نزال الوزن الخفيف وذلك بالإخضاع "RNC" في الجولة الثانية وتحديدا في الدقيقة 4 و28 ثانية. وتمكن المقاتل القرغيزستاني أديليت نورماتوف من هزيمة المقاتل الكازاخستاني نيكولاي ساموسيف في نزال وزن الريشة، بعد أن تعرض الأخير لكسر في معصم اليد وذلك مع انطلاق الجولة الثانية من النزال "6 ثواني".

ونجح المقاتل الأوكراني من الفوز على المقاتل المصري محمد ميسره في نزال وزن الذبابة وذلك بالإخضاع "RNC" في الجولة الأولى وتحديدا في الدقيقة 2 و10 ثواني. وتمكن المقاتل الزمبابوي نيكولاس هويندي من هزيمة المقاتل الطاجاكستاني موتوليبشو أكوبيروف في نزال وزن الديك وذلك عن طريق قرار لجنة الحكام (30-27)(30-27)(30-27). بينما استطاع البطل الأولمبي السلوفيني المقات هاريس أكساليتش من تحقيق فوز مستحق على المقاتل المصري عيد عامر في نزال الوزن الثقيل بالضربة القاضية الفنية "اللكمات" في الجولة الأولى وتحديدا في الدقيقة الأولى و27 ثانية.

كوبانيشبيك: نجحت في الحفاظ على لقبي

أعرب المقاتل القرغيزستاني عبد السلام أولو كوبانيشبيك عن سعادته بالحفاظ على لقبه من خلال الفوز على حساب المقاتل لوكاس مارتينز في النزال الرئيسي ببطولة BRAVE CF 77.

وقال كوبانيشبيك: "النزال لم يكن سهلا خصوصا وأنني كنت أوجه خصما عنيدا، فقد كان تركيزي الخروج بنتيجة الانتصار والذي أحقق من هدفي في هذه المشاركة وهو الحفاظ على لقبي بطلا للوزن الخفيف ببطولة BRAVE CF وقد نجحت في تحقيق ذلك. أشكر مدربي وجميع أعضاء الجهاز الفني المعاون، وأشكر جميع من ساندني ووقف إلى جانبي لخوض هذا التحدي الكبير. سعيد جدا أن أكون أحد أعضاء عائلة بطولة BRAVE CF وسعيد كذلك أن أكون واحدا من الأبطال المتوجين في هذه البطولة العالمية المميزة"، متطلعا لتحقيق المزيد من النجاحات في مسيرته الاحترافية في رياضة فنون القتال المختلطة.

ماجوميدوف: نزال عنيف وحلمي تحول إلى حقيقة

من جانبه، عبر المقاتل الروسي كمال ماجوميدوف عن سعادته الغامرة بالفوز باللقب العالمي لوزن سوبر متوسط، بعد أن نجح في هزيمة حامل اللقب البولندي بانديل.

وقال ماجوميدوف: "تغمرني السعادة في أن تحوّل حلمي إلى حقيقة من خلال معانقتي للقب العالمي في هذا الوزن. فالنزال كان عنيفا خصوصا وأنني كنت أواجه حامل اللقب البولندي بانديل الذي قدم نزالا كبيرا. وقد استطعت استثمار أخطاءه واستغلالها بشكل إيجابي لصالحي، ونجحت في الخروج من هذا النزال متوجا باللقب العالمي".

وأضاف: "أعتقد أن بطولة BRAVE CF تعد واحدة من البطولات الكبرى في رياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين، نظرا لما تمتلكه هذه البطولة من مقومات نجاح، ساعدتها كثيرا في الوصول إلى المرتبة المتقدمة في وقت قياسي محققة بذلك أرقاما وإحصائيات كبيرة ونجاحات، متمنيا للبطولة القائمين عليها دوام التوفيق والنجاح.

أجواء حماسية

شهدت منافسات بطولة BRAVE CF 77 أجواء حماسية مليئة بالإثارة والتشويق في النزالات التي أقيمت في هذه البطولة. حيث قدم المقاتلون المشاركون في هذه النسخة من البطولة مستويات فنية كبيرة، عكست بصورة واضحة ما يتمتعون به من قدرات وفنيات عالية في رياضة فنون القتال المختلطة أوصلتهم ليكونوا ضمن المتنافسين في بطولة BRAVE CF.

سلامات يا "ساموسيف"

تعرض المقاتل الكازاخستاني نيكولاي ساموسيف إلى إصابة بالغة في النزال الذي جمعه بالمقاتل القرغيزستاني أديليت نورماتوف. حيث تعرض المقاتل ساموسيف إلى كسر في مرفق اليد وتحديدا في الجولة الثانية من هذا النزال، وذلك إثر سقوطه بشكل مفاجىء في الحلبة والذي تسببت له بهذه الإصابة، والتي استدعت لتدخل الفريق الطبي في البطولة بقيادة الدكتور أحمد العرادي، لإسعاف المقاتل الكازاخستاني ساموسيف، ونقله للمستشفى وذلك لتلتقي العلاج اللازم.. وبدورها تتمنى منظمة بريف الشفاء العاجل للمقاتل الكازاخستاني وعودة من جديد إلى حلبات النزالات في هذه البطولة.

الشباب و الرياضة